آبل تسجل براءة إختراع حديثة للوحة مفاتيح هجينة تعمل كلوحة تتبع
آبل تسجل براءة إختراع حديثة للوحة مفاتيح هجينة تعمل كلوحة تتبع

آبل تسجل براءة إختراع حديثة للوحة مفاتيح هجينة تعمل كلوحة تتبع حسبما ذكر إلكتروني ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر آبل تسجل براءة إختراع حديثة للوحة مفاتيح هجينة تعمل كلوحة تتبع .

صحيفة الوسط - عندما يتعلق الأمر بإستخدام الحواسيب، فإن أساليب الإدخال هي لوحة المفاتيح والفأرة. لا يعد هذا في الغالب سيئًا لأن غالبية المستخدمين يحتاجون إلى هذه الملحقات للإستمتاع بتجربة إستخدام سلسة وسريعة في نفس الوقت. ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل تعمل على إستكشاف فكرة يمكنها تقليل مجموع الملحقات الضرورية.

يأتي ذلك على شكل لوحة مفاتيح هجينة تعمل مثل لوحة مفاتيح عادية عند الضغط على الأزرار، ولكنها تأتي مع مستشعرات بحيث يمكن للمستخدمين لمس سطحها حيث يمكن أن تكون بمثابة لوحة تتبع كذلك. وجاء وصف براءة الإختراع هذه كالتالي : ” لوحة مفاتيح ميكانيكية حساسة للمس قادرة على التعرف على عمليات اللمس التي تتم على سطح الأزرار. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للوحة المفاتيح قبول عمليات لمس الأزرار كمدخلات نصية “.

يعني هذا في الأساس أنه أثناء الكتابة، يمكنك أيضا التمرير سريعًا على طول سطح الأزرار كما لو أنك تستخدم لوحة التتبع لتحديد عنصر على الشاشة والنقر عليه. تبدو وكأنها فكرة مثيرة للإهتمام على الرغم من أنها ليست بالضرورة الأولى. قبل عدة سنوات، كان لدى شركة البلاكبيري شيئًا مشابها في هاتفها الذكي Blackberry Passport حيث كان بإمكان المستخدمين التمرير على طول لوحة المفاتيح الفعلية بنفس الطريقة التي يستخدمونها على الشاشة الحساسة اللمس.

بطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة آبل ستقوم في نهاية المطاف بتطبيق هذه البراءة في منتج فعلي أم لا، ولكن في الوقت نفسه ما هو رأيكم؟ هل هذا شيء قد تكونون مهتمين برؤيته في لوحات المفاتيح المستقبلية؟

 

برجاء اذا اعجبك خبر آبل تسجل براءة إختراع حديثة للوحة مفاتيح هجينة تعمل كلوحة تتبع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : إلكتروني