facebook كانت تسعى في إحدى المراحل للحصول على البيانات الطبية للمستخدمين
facebook كانت تسعى في إحدى المراحل للحصول على البيانات الطبية للمستخدمين

facebook كانت تسعى في إحدى المراحل للحصول على البيانات الطبية للمستخدمين حسبما ذكر إلكتروني ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر facebook كانت تسعى في إحدى المراحل للحصول على البيانات الطبية للمستخدمين .

صحيفة الوسط - بياناتنا الطبية هي شيء ربما لن نرغب في مشاركته مع بقية العالم، وهذا هو السبب وراء حراسة المعلومات الطبية للمرضى بشكل حازم. ومع ذلك، يبدو أنه في وقت من الأوقات، كانت هذه هي المعلومات التي أرادتها facebook من مستخدميها، على الأقل وفقًا لتقرير حـديث صدر مؤخرًا من صحيفة CNBC.

ووفقًا للتقرير، يبدو أن facebook كانت تسعى إلى إِفْرَاج مشروع بحث يستند على المعلومات الطبية لمستخدميها. وقد زُعم أنها تحدثت إلى منظمات صحية مثل مدرسة ستانفورد الطبية والكلية الأمريكية لأمراض القلب حول إمكانية فعالية البيانات، وكان الهدف من ذلك هو كيفية استخدام البيانات الاجتماعية في شفاء المرضى ورعايتهم.

ومع ذلك، يبدو أنه بعد تداعيات فضيحة خصوصية مستخدمي facebook الأخيرة، تم تعليق المشروع، على الرغم من أنه وفقًا لشركة facebook، فلم يتجاوز هذا المشروع مرحلة التخطيط أبدًا. وفي تصريح أدلى به إلى صحيفة CNBC ، ذكر متحدث رسمي بإسم facebook : ” لم يإِجْتـازَ هذا الشغل بعد مرحلة التخطيط، ولم نتلقى أو نشارك أو نحلل معلومـات أي شخص “.

وبالنظر إلى مدار التدقيق الذي تخضع له شبكة facebook حاليا بسبب فضيحة الخصوصية الأخيرة، فنحن على يقين من أن الكثير من الناس لا يثقون في كيفية قيام facebook بالتعامل مع معلومـات المستخدمين الطبية. وفي الشهر السابق فقط، كانت هناك معلومـات تفيد بأن facebook قد أوقفت بعض مشاريعها الأخرى، مثل إِفْرَاج مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها والتي كان من المفترض أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي في مؤتمر الشركة السنوي للمطورين Facebook F8.

 

برجاء اذا اعجبك خبر facebook كانت تسعى في إحدى المراحل للحصول على البيانات الطبية للمستخدمين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : إلكتروني