باحثون يقاطعون جامعة كورية بعد إفتتاح مختبر لأسلحة الذكاء الإصطناعي
باحثون يقاطعون جامعة كورية بعد إفتتاح مختبر لأسلحة الذكاء الإصطناعي

باحثون يقاطعون جامعة كورية بعد إفتتاح مختبر لأسلحة الذكاء الإصطناعي حسبما ذكر إلكتروني ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر باحثون يقاطعون جامعة كورية بعد إفتتاح مختبر لأسلحة الذكاء الإصطناعي .

صحيفة الوسط - هناك الكثير من النكات التي تحكى الآن حول كيف سيصبح المستقبل على نحو شبيه لسلسلة أفلام Terminator، وذلك بفضل عمل الباحثين في جميع أنحاء العالم على إنشاء الذكاء الإصطناعي الذي يستطيع إتخاذ القرارات لنفسه. ومع ذلك، كما يقولون تستند النكات عادة على الحقيقة وهذه الحقيقة بدأت تصبح حقيقة.

السبب في ذلك هي الجامعة الكورية الجنوبية KAIST، والتي أطلقت مؤخرًا ما تقوم بتنفيذ عليه إسم مختبر أسلحة الذكاء الإصطناعي، مما دفع أضـخم من 50 باحثًا من قطاع الذكاء الإصطناعي من جميع أنحاء العالم للإعلان عن أنهم سيقاطعون الجامعة من الآن فصاعدًا. كما أنهم لم يعودوا يستضيفون الزوار في الجامعة المذكورة أو يتعاونون مع أبحاثها حتى تتعهد هذه الجامعة بالإمتناع عن تطوير الأسلحة التي تستند على تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي دون ” تحكم بشري “.

في بيان مقدم إلى صحيفة التايمز البريطانية للتعليم العالي، أعلن رئيس جامعة KAIST، السيد Sung-Chul Shin بالقول : ” يهدف المركز إلى تطوير خوارزميات على أنظمة لوجستية فعالة، وأنظمة التدريب على الطيران من دون طيار. KAIST ستكون مسؤولة عن تثقيف الباحثين وتقديم الإستشارات “. وعلاوة على ذلك، فهو أنكر أن تكون لدى الجامعة أي نية للعمل على أسلحة قاتلة مستقلة تستند على الذكاء الإصطناعي.

لكن وفقا للباحثين، فهم صرحوا بالقول : ” إذا ما تم تطوير أسلحة مستقلة، فإن ذلك سيسمح بخوض حرب بسرعة وعلى نطاق أكبر من أي وقت مضى. ستكون لدى هذه الأسلحة القدرة على أن تكون أسلحة إرهابية. نحث جامعة KAIST على عدم إتباع هذا المسار، والعمل بدلا من ذلك على إستخدام الذكاء الإصطناعي لتحسين حياة البشر وعدم الإضرار بها “.

هؤلاء الباحثون ليسوا الوحيدين الذين يتخوفون من القدرات التخريبية لتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي، فقد دعا الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk قبل عدة سنوات إلى فرض حظر على أسلحة الذكاء الإصطناعي، وهذا ما أكده أيضا العالم الفيزيائي الراحل ستيفن هوكينج.

 

برجاء اذا اعجبك خبر باحثون يقاطعون جامعة كورية بعد إفتتاح مختبر لأسلحة الذكاء الإصطناعي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : إلكتروني