كيف تزيد من عمر بطارية موبايلك الآيفون؟
كيف تزيد من عمر بطارية موبايلك الآيفون؟

كيف تزيد من عمر بطارية موبايلك الآيفون؟ حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كيف تزيد من عمر بطارية موبايلك الآيفون؟ .

صحيفة الوسط - يمكن أن يستمر جهاز آيفون أو آيبود الذي يتم الاعتناء به جيدًا لسنوات عديدة، ولكن عاجلا أم آجلا ستحتاج إلى استبدال البطارية. يمكن أن ينطلق الجهاز الذي يتم استخدامه بانتظام في إظهار عمر البطارية المنخفض بعد 18-24 شهرًا (على الرغم من أن بعض الأجهزة تدوم لفترة أطول). فإذا كنت لا تزال تملك الجهاز بعد 2-3 أعوام، فستلاحظ على الأرجح أن البطارية أصبحت أٌقل كفاءة، إذا كنت لا تزال راضيًا عن أي شيء آخر حول جهاز iPhone أو iPod، فقد لا ترغب في شراء جهاز حـديث بالكامل عندما المزيد إلى بطارية جديدة، لكن هناك بعض الخطوات المهمة لحل تلك المشكلة كما ذكر صحيفة LifeWire.

خيارات استبدال البطارية:

1- أبل أو مزود الخدمة المعتمد

تقدم أبل برنامجًا لاستبدال البطاريات من خلال الضمان من متاجر البيع بالتجزئة وموقع الويب. هناك شروط ، ولكن العديد من الإصدارات القديمة يجب أن تكون مؤهلة. إذا كان لديك متجر أبل موجود في مكان قريب، فتوجه له مباشرة لمعرفة الخيارات المتاحة أو من خلال مزودي الخدمة المعتمدين أيضا والذين يمكن أن يقوموا باستبدال البطارية لك مع عدم الخروج من الضمان.

2- مراكز الصيانة

توفر العديد من مواقع الويب وأكشاك مراكز التسوق خدمات استبدال البطارية لأجهزة iPhone ، وستجد على الأرجح أنه اختيار جيد، وغالبا مع أسعار أقل من أبل. كن حذرًا من هذه الخيارات خاصة أن الأمر قد يرتد موبايلك من الضمان. ما لم يتم الحصول على تفويض من أبل ، قد لا يكون فريق الشغل التابع للمكان خبراء ويمكن أن يقيم إلى تلف جهازك عن طريق الخطأ.

3- افعل ذلك بنفسك

إذا كان في متناول يديك، يمكنك استبدال بطارية جهازك بنفسك. هذا الأمر أضـخم تعقيدًا ، ولكن Google ستزودك بالعديد من الشركات التي ترغب في بيع الأدوات والبطاريات التي المزيد إليها للقيام بذلك. تأكد من مزامنة جهاز iPhone أو iPod قبل البدء في نسخ جميع بياناتك احتياطيًا ومعرفة ما تفعله. خلاف ذلك، قد ينتهي بك الأمر بجهاز ميت.

هل استبدال بطارية iPhone أو iPod يستحق كل هذا العناء؟

قد يبدو استبدال بطارية جهاز iPhone أو iPod فكرة جيدة ، ولكن هل يستحق ذلك دائمًا؟ هذا يعتمد على عمر الجهاز.

- إذا كان جهازك لا يزال تحت الضمان، نعم، بالتأكيد استبدال البطارية.

- إذا خرجت من الضمان مؤخرًا ولايزال يعمل جيدًا لتلبية احتياجاتك، فمن المنطقي استبدال البطارية.

- إذا خرجت عن الضمان والجهاز أصبح قديما ، فمن غير المنطقي استبدال البطارية.

في الحالة الأخيرة، المزيد إلى موازنة تكلفة استبدال البطارية مقابل تكلفة جهاز حـديث. على سبيل المثال، إذا كنت قد حصلت على الجيل الرابع. آي بود تاتش الذي يحتاج إلى بطارية جديدة، سيكلفك $ 79. لكن شراء جهاز iPod touch حـديث تمامًا ينطلق من 199 دولارًا فقط ، أي أضـخم بقليل من 100 دولار.

كيف تزيد من عمر بطارية الجهاز؟

يمكنك تجنب الحاجة إلى استبدال البطارية لأطول فترة ممكنة عن طريق العناية الجيدة بالبطارية. تكشف النقاب عن Apple القيام بالأمور التالية لإعطاء بطاريتك أطول عمر ممكن:

1- احتفظ بجهازك في منطقة باردة

تعمل أجهزة iPhones و iPods بشكل أفضل عندما تستخدم في درجة حرارة محيطة تتراوح بين 32 و 95 درجة فهرنهايت "0-35 درجة مئوية). يمكن أن يقيم تشغيل الجهاز خارج درجات الحرارة هذه إلى إتلاف البطارية بشكل دائم كما أن ذلك يمكن أن يقيم أيضًا إلى تلف البطارية.

2- إزالة الجراب قبل الشحن

قد تتسبب بعض الجرابات في زيادة سخونة جهازك أثناء الشحن، و يمكن أن يسْعَفَ التخلص من الجراب على البقاء هادئًا أثناء الحصول على الطاقة.

3- قم بشحن البطارية قبل التخزين طويل الأجل

إذا كنت تخطط لعدم استخدام جهاز iPhone أو iPod لفترة طويلة، فقم بشحن البطارية إلى 50٪ ثم قم بإيقاف تشغيلها. إذا قمت بتخزينه لفترات طويلة جدًا، فقم بشحنه إلى 50٪ كل 6 أشهر.

برجاء اذا اعجبك خبر كيف تزيد من عمر بطارية موبايلك الآيفون؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري