من التشفير للحجب .. القصة الكاملة للصراع بين تليجرام وروسيا
من التشفير للحجب .. القصة الكاملة للصراع بين تليجرام وروسيا

من التشفير للحجب .. القصة الكاملة للصراع بين تليجرام وروسيا حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر من التشفير للحجب .. القصة الكاملة للصراع بين تليجرام وروسيا .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

يعد تطبيق تليجرام واحدا من أشهر تطبيقات التراسل الفورى المشفر فى العالم، والذى يمتلك أضـخم من 100 مليون مستخدم منذ إطلاقه فى عام 2013، فيما يصنف تليجرام فى المركز التاسع بين أضـخم تطبيقات الرسائل شعبية ويستخدم على نطاق واسع فى جمهوريات سوفيتية سابقة وفى الشرق الأوسط، إلا أنه مؤخرا صدر قرار من الحكومة الروسية بحجبه:

 

روسيا تهدد بحجب تليجرام

فى وقت سابق هددت وكالة مراقبة الدولة للاتصالات الروسية، بحظر تطبيق تليجرام للدردشة، وذلك بعد فشل الشركة فى تحضير معلومـات التسجيل الخاصة ببينات الشركة لدى الحكومة الروسية ، واشارت الوكالة إلى تليجرام يجب أن يتم حظره فى روسيا، إذ تهَيَّأَ تطبيق الرسائل الفورية مجانا للمستخدمين تبادل الرسائل والصور والفيديوهات فى مجموعات تصل إلى 5000 شخص، وذكر "ألكسندر زاروف" رئيس الوكالة حينها، عن "بافل دوروف" الرئيس التنفيذى لتطبيق تليجرام قائلا:  "أطلب علنا من​فريق تليجرام وشخصيا من بافل دورو تنفيذ القانون الروسى، فالخيار لكم"، وأضافت الوكالة أنها أرسلت إلى الشركة بشكل يومى تطلب منها إبعـاث معلومات عن الشركة من أجل تسجيلها، لكن لم يجب "دروف" على حساباته بوسائل التواصل الاجتماعى.

 

 

روسيا تقيم دعوى قضائية على تليجرام

فيما أظهرت هيئة الرقابة على الاتصالات فى روسيا، أنها رفعت دعوى قضائية لتقييد استخدام تطبيق تليجرام للرسائل بعد رفض الشركة تمكين أجهزة الأمن من الوصول للرسائل المشفرة للمستخدمين، إلا أن جهاز الأمن الاتحادى الروسى ذكر إنه بحاجة للاطلاع على بعض الرسائل فى إطار مهامه بما فى ذلك الحماية من الهجمات المتطرفة، ورفضت شركة تليجرام الامتثال لطلبه احتراما لخصوصية المستخدمين.

 

روسيا تتمكن من حجب تليجرام

وفى خطوة جديدة الأن تمكنت محكمة فى موسكو الأن من إصدار أمر قضائى بحجب تطبيق تليجرام للرسائل المشفرة فى روسيا لرفضه تزويد جهاز الاستخبارات بالشيفرة التى تتيح الاطلاع على رسائل المستخدمين، وحذرت هيئة التنظيم "روسكومنادزور" التى رفعت الشكوى الى المحكمة الخميس من ان القرار سيطبق فور صدور القرار وعقدت الجلسة فى غياب ممثلين عن تليجرام.

 

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر من التشفير للحجب .. القصة الكاملة للصراع بين تليجرام وروسيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع