مشكلة بين تطبيق تليجرام وروسيا بسبب «الخصوصية»
مشكلة بين تطبيق تليجرام وروسيا بسبب «الخصوصية»

مشكلة بين تطبيق تليجرام وروسيا بسبب «الخصوصية» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مشكلة بين تطبيق تليجرام وروسيا بسبب «الخصوصية» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة روسية يوم الجمعة بحجب تطبيق تليجرام للرسائل داخل روسيا، مما ينذر باحتمال اِنْفِصَال التواصل بين ملايين المستخدمين في أحدث خلاف ينشب بين شركات التكنولوجيا العالمية والسلطات الروسية.

وجاء حكم المحكمة بعد أسبوع من زيـادة هيئة الرقابة على الاتصالات في روسيا (روسكومنادزور) دعوى قضائية لتقييد استخدام التطبيق بعد رفض الشركة المتكرر تمكين أجهزة الأمن من الوصول لرسائل المستخدمين المشفرة.

وفي إطار الخدمات التي تقدمها الشركة، يسمح تطبيق تليجرام لأكثر من 200 مليون مستخدم في العالم بالتواصل عبر رسائل مشفرة لا يمكن لطرف ثالث، حتى الحكومات، قراءتها.

لكن جهاز الأمن الاتحادي الروسي ذكر إنه بحاجة للاطلاع على بعض الرسائل في إطار مهامه بما في ذلك الحماية من الهجمات المتطرفة. ورفضت شركة تليغرام الامتثال لطلبه احتراما لخصوصية المستخدمين.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن رئيس الهيئة ألكسندر زاروف قوله، إن الحظر سيطبق في القريب العاجل لكنه لم يحدد موعدا لذلك.

وذكر بافل دوروف مؤسس تليغرام والرئيس التنفيذي للشركة، إن التطبيق سيستخدم أنظمة اتصال مدمجة للالتفاف على الحظر، لكنه لا يستطيع أن يضمن تماما إمكانية الوصول للتطبيق من دون استخدام شبكة افتراضية خاصة.

برجاء اذا اعجبك خبر مشكلة بين تطبيق تليجرام وروسيا بسبب «الخصوصية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم