ماذا تفعل إذا نسيت رمز المرور في آيفون؟
ماذا تفعل إذا نسيت رمز المرور في آيفون؟

ماذا تفعل إذا نسيت رمز المرور في آيفون؟ حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ماذا تفعل إذا نسيت رمز المرور في آيفون؟ .

صحيفة الوسط - من أفضل مميزات آيفون هو خاصية الإغلاق، حيث أنها وسيلة مهمة لإبعاد أعين المتطفلين عن بياناتك الشخصية، ولكن ماذا لو نسيت رمز المرور أو الكلمة السرية؟ عندما تدخل رمز المرور بصورة خاطئة لـ6 مرات، ستظهر مؤشر تفيد بأن جهاز آيفون قد تم تعطيله. سواء كنت قد تلقيت هذه الرسالة أو كنت تابع أنك قد نسيت رمز المرور الخاص بك، اتبع هذه الخطوات لاستعادة الوصول إلى جهاز الآيفون كما ذكر صحيفة LifeWire في تقريره المميز.

الحل 1: إزالة كل شيء (فورمات)

هناك طريقة واحدة فقط لحل هذه المشكلة وهي مسح جميع البيانات الموجودة على جهاز iPhone، وإذا كان لديك نسخة احتياطية فيمكنك إعادة الرجوع لها أو تنزيلها مرة أخرى، و يقيم مسح جميع البيانات من iPhone إلى مسح رمز المرور القديم ويتيح لك إعداد الموبايل مرة أخرى برمز مرور حـديث. قد يبدو هذا أمرا صعبا، لكنه منطقي من وجهة نظر أمنية خاصة إذا تمت سرقة جهاز iPhone الخاص بك ، فلا تريد أن يكون من السهل تجاوز رمز المرور والوصول إلى بياناتك، ولكن يحب الاحتفاظ برمز مرور صعب تخطيه.

تذكير: إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى هاتفك، قم بعمل نسخة احتياطية في الوقت الحالي حتى تتمكن من استعادتها لاحقا.

maxresdefault

الحل 2: ثلاثة خيارات لإصلاح رمز المرور المنسي

1- iTunes

إذا كان لديك بُلُوغ فعلي إلى جهاز iPhone الخاص بك، فقم بمزامنته أو ربطه بشكل منتظم مع جهاز من أجل التحديثات ونقل البيانات.

2- iCloud

إذا قمت بتفعيل Find My iPhone على جهازك، فيمكنك استخدام iCloud لإزالة كلمة المرور. استخدم هذا الخيار إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الجوال أو إذا قمت بالمزامنة مع iCloud وليس iTunes.

3- وضع الاسترداد

هذا هو خيارك الوحيد إذا لم تقم بمزامنة هاتفك مع iTunes أو iCloud و في هذه الحالة ربما لن يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك وستفقد ما هو على هاتفك ولكنك ستتمكن من استخدام هاتفك مرة أخرى دون عقبات.

IMG_0126

ما بعد الحل: بعد أن تمسح المحتويات

بغض النظر عن أي من هذه الخيارات التي تستخدمها، فسوف ينتهي بك الأمر إلى آيفون حـديث كما أشتريته في أول مرة مع الخيارات التالية:

إعداد iPhone من الصفر: هذا الخيار إذا كنت تريد بدء التشغيل تمامًا مع iPhone ولا تريد استعادة أي معلومـات (أو لا المزيد إلى استعادة).

الاستعادة من النسخة الاحتياطية: هذا أفضل خيار لك إذا كان لديك نسخة احتياطية من بياناتك، سواء على iTunes أو iCloud وتريد إعادتها إلى هاتفك..

إعادة تنزيل المحتوى: حتى إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية، يمكن فعليًا إعادة تنزيل أي شيء اشتريته من iTunes و App و iBooks Stores إلى جهازك.

ماذا عن رمز المرور أو كلمة السر للمحتويات؟

هناك نوع آخر من رموز المرور قد يكون لديك على جهاز آيفون وهو رمز المرور الذي يحمي قيود المحتوى، وهو الذي يسمح للآباء أو لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات بحظر تطبيقات أو ميزات معينة ويمنع أي شخص لا يعرف رمز المرور من تغيير هذه الإعدادات. ولكن ماذا لو كنت الوالد أو المسؤول ونسيت كلمة السر؟

في هذه الحالة، ستتبع الخيارات المذكورة بالأعلى لمسح واستعادة المحتوى من النسخة الاحتياطية، وإذا كنت لا ترغب في القيام بذلك، فإنك المزيد إلى برنامج iPhone Extractor والذي يتوفر لكل من Mac و Windows.

القاعدة العامة

كلمة المرور السرية في آيفون جيدة وآمنة للغاية، ولكنها سيئة إذا نسيت رمز المرور الخاص بك، ولذلك من المهم جدا التأكد من أنك في المرة القادمة تستخدم رمز مرور يسهل عليك تذكره (ولكن ليس من السهل تخمينه!" وربما تستطيع الاحتفاظ به في مكان آمن على ورقة أو في كتاب معين لا يصل إليه أحد.

برجاء اذا اعجبك خبر ماذا تفعل إذا نسيت رمز المرور في آيفون؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري