بالتسجيل.. تركي آل الشيخ يُعلنها: لا أرى إلا سيفين ونخلة
بالتسجيل.. تركي آل الشيخ يُعلنها: لا أرى إلا سيفين ونخلة

بالتسجيل.. تركي آل الشيخ يُعلنها: لا أرى إلا سيفين ونخلة حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالتسجيل.. تركي آل الشيخ يُعلنها: لا أرى إلا سيفين ونخلة .

صحيفة الوسط - أثبت رئيس هيئة الرياضة، تركي آل الشيخ، أنه نسي تمامًا انتماءه الرياضي منذ توليه مهام رئاسة الهيئة العامة للرياضة، مشددًا على أنه لا يرى إلا شعار  الرياض.

تصريحات تركي آل الشيخ جاء خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد الأن الثلاثاء بمدينة الملك عبدالله صحيفة الوسط بجدة، حيث تم الإعلان عن مجموعٍ من القرارات التي ستساهم في تقدم الرياضة السعودية خلال الفترة المقبلة.

وذكر تركي آل الشيخ في تصريحاته: “منذ توليت مهام عملي في الهيئة العامة للرياضة ونسيت تمامًا انتمائي الرياضي، ومنذ أن باشرت عملي لا أرى إلا سيفين ونخلة”.

هذا وأثبت رئيس هيئة الرياضة في بداية المؤتمر أن هناك طموحًا كبيرًا ورغبة في زيـادة اسم السعودية في المحافل الدولية، متذكرًا عبارة سمعها من سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان- حفظه الله- ذكر فيها: “لن ينجو فاسد كائنًا من كان من العقوبة”.

وأعلن رئيس هيئة الرياضة عن 15 قرارًا، وجاءت كالتالي:

ـ إلغاء مسمى دوري جميل وإطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين على مسابقة دوري الأندية الممتازة.

ـ زيـادة مكافآت كأس الملك إلى ١٠ ملايين ريال للمركز الأول و٥ ملايين ريال للمركز الثاني.

ـ إلغاء بطولة كأس ولي العهد اعتبارًا من الموسم الحالي، وإطلاق مسمى كأس ولي العهد على اللقاء التي تجمع بطلي الدوري والكأس (السوبر).

ـ إِفْرَاج اسم الأمير فيصل بن فهد على منافسات دوري الدرجة الأولى.

ـ تغيير مسمى دوري الأمير فيصل بن فهد لفئة الأولمبي ليصبح الدوري الأولمبي على أن تتم إعادة هيكلة مسابقات الفئات السنية بنهاية الموسم.

ـ بناء على ما رفعه رئيس الاتحاد السعودي من تراكم مكافآت الحكام فقد وجه معاليه بتشكيل لجنة لوضع الحلول خلال شهر من تاريخه.

ـ تم تكليف الاتحاد السعودي لكرة القدم بتقديم أبحاث حول إيجاد برنامج متخصص لابتعاث المدربين الوطنيين وفق ومعايير دقيقة.

ـ الموافقة على وضع لاعب واحد من مواليد المملكة خلال فترة التسجيل القادمة للموسم الحالي لأندية للمحترفين ولاعبين لأندية الأولى.

ـ تَصْحِيح لجنة لحصر المنشآت المتعثرة والمشاريع المتأخرة ومسببات ذلك والآلية المناسبة لمعالجتها خلال ثلاثين يومًا.

ـ تَصْحِيح لجنة للتحقيق في تسليم بعض المنشآت دون اكتمال أعمال أو ترسية عقود الصيانة وسيتم الشغل على ذلك خلال شهر من تاريخه.

ـ البدء في أبحاث عاجلة لمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وإعادة فتحه وتشغيله والعمل على استقطاب أفضل الكوادر.

ـ تحضير أبحاث خلال وقت لا تتجاوز ٣٠ يومًا حول تحسين بيئة الملاعب وترقيم المقاعد وربطها بالتذاكر الإلكترونية.

ـ الشغل على إكمال إجراءات إِفْرَاج اتحاد الإعلام الرياضي بهدف تنظيم كل ما يخص هذا الجانب وفقًا للائحة المتفق عليها.

ـ حث مركز التحكيم الرياضي على سرعة البت في قضية اللاعب عوض خميس وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في المركز.

ـ إحالة قضية انتقال اللاعب محمد العويس إلى هيئة الرقابة والتحقيق، وفي ضوء ذلك سيتخذ اتحاد الساحرة المستديرة الإجراءات اللازمة.

 


إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ask3.png

برجاء اذا اعجبك خبر بالتسجيل.. تركي آل الشيخ يُعلنها: لا أرى إلا سيفين ونخلة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن