“موديز” تتوقع هبوط عجز الموازنة المصرية إلى 10 في المائة
“موديز” تتوقع هبوط عجز الموازنة المصرية إلى 10 في المائة

“موديز” تتوقع هبوط عجز الموازنة المصرية إلى 10 في المائة حسبما ذكر اخبار مصر ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر “موديز” تتوقع هبوط عجز الموازنة المصرية إلى 10 في المائة .

صحيفة الوسط - توقعت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني أن يتراجع عجز الموازنة المصرية إلى 10 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي الحالي 2018/2017، مقابل 12.1 في المائة في العام المالي السابق.

وذكرت “موديز” – في بيان صادر مساء الأن/الثلاثاء أن الوضع الائتماني المصري لمصر عند (B3"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، يعكس أن الاقتصاد كبير ومتنوع وأن الزخم القوي للإصلاح الاقتصادي يواجه ضعف وضع المالية العامة”.

وذكر ستيفن دايك، كبير محللي وكالة موديز: “على الرغم من أن الأزدهار الاقتصادي في مصر لا يزال دون مستويات ما قبل الثورة، إلا أنه أنطلق في التحسن، كما تحسنت معنويات المستثمرين بفضل تعزيز قوة الدفع الإصلاحية”.

وحقق الاقتصاد المصري معدل إِنْتِعاش في العام المالي 2017/2016، بلغ 4.2 في المائة; ما يفوق المعدل المتوقع البالغ 4 في المائة، لوزارة التخطيط المصرية، مؤكدا “نتوقع أن تتأخر تدريجيا مستويات عجز الموازنة والديون الحكومية المرتفعة في مصر”.

وتتوقع “موديز” أن يتسارع إِنْتِعاش الاقتصاد المصري إلى 5 في المائة في العام المالي 2019/2018، بدعم من الإصلاحات الهيكلية للحكومة، مشيرة إلى أن “المخاطر بالنسبة لصنع السياسات الاقتصادية انخفضت أضخم منذ منتصف عام 2016، مدعوما بتحسين التنسيق بين الجهات الحكومية”.

وتقول موديز إن توقعاتها بالنظرة المستقبلية المستقرة لتصنيف مصر السيادي يشير إلى أن “نقاط القوة والتحديات الائتمانية في مصر متوازنة”، موضحة أن زيـادة التصنيف الائتماني سينجم عن “تقدم أسرع من المتوقع في برنامج الإصلاح الحكومي، وزيادة سرعة إحضار أوضاع المالية العامة، وتحسين مستويات الدين”.

وأشارت وكالة التصنيف الائتماني، إلى أن “العلامات المبكرة للنجاح في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية التي تعزز تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، ستكون إيجابية” أيضا بالنسبة للتصنيف الائتماني.

برجاء اذا اعجبك خبر “موديز” تتوقع هبوط عجز الموازنة المصرية إلى 10 في المائة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اخبار مصر