قرع العسل يقي من مرض «الكتاركت»
قرع العسل يقي من مرض «الكتاركت»

قرع العسل يقي من مرض «الكتاركت» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قرع العسل يقي من مرض «الكتاركت» .

صحيفة الوسط - تنصح خبيرة التغذية الفرنسية، مارى سيلين جاكييه، بالإكثار من تناول القرع بكل أنواعه، سواء القرع العسلي أو الكوسة، لأنه غني بالبيتا- كاروتين والألياف والبوتاسيوم والماغنسيوم، ويحتوي على عنصر «زياكسانثين» وهو واحد من اثنين من الكاروتينات الأولية الواردة داخل شبكية العين بالبقعة المركزية، والذي يقي من مرض الكتاركت (المياه البيضاء في العين).

وأشارت الخبيرة إلى أن القرع يسْعَفَ في فصل الشتاء على محاربة الأنفلونزا لاحتوائه على فيتامين سي، وحمض الفوليك والبوتاسيوم الذي يخفض من زيادة ضغط الدم ومخاطر السكتة الدماغية، وهو مَبْعَث للماغنيسيوم (المعدن المهم لصحة القلب)، ويخفض السكر في الدم ومضاد للأكسدة.

وأضافت الخبيرة أن البيتا- كاروتين تقي من بعض أمراض السرطان، منها البروستاتا والقولون، وتساعد على هبوط الوزن وتعطي الإحساس بالشبع وتحتوي على الماء وقليلة السعرات الحرارية.

برجاء اذا اعجبك خبر قرع العسل يقي من مرض «الكتاركت» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم