التحالف العربي يبْتَهَلَ إلى التعاون في عدن
التحالف العربي يبْتَهَلَ إلى التعاون في عدن

التحالف العربي يبْتَهَلَ إلى التعاون في عدن حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التحالف العربي يبْتَهَلَ إلى التعاون في عدن .

صحيفة الوسط - دعا التحالف العربي لدعم الشرعية في صنعاء، أمس، المكونات اليمنية في عدن إلى التهدئة والتعاون مع الحكومة الشرعية والتركيز على المعركة ضد الميليشيات الانقلابية.

وذكر الناطق باسم التحالف، تركي المالكي، في مؤتمر صحافي من الرياض، «طالبنا المكونات الاجتماعية هناك (في عدن) بالتعاون مع الحكومة الشرعية والتركيز على المعركة ضد الميليشيات».

من جهة أخرى، أظهر المالكي أن التحالف ضرب زورقاً مفخخاً انطلق من ميناء الحديدة الخاضع لميليشيات الحوثي الإيرانية، مشيراً إلى أن الميناء «تحول لنقطة بدء للتعدي على أمن المنطقة». كما ضرب التحالف عناصر من الميليشيات الانقلابية حاولت التسلل عبر الحدود، وعربات تنقل أسلحة في الجانب اليمني من الحدود السعودية. وأشار المالكي كذلك أن التحالف إحضار أسلحة مهربة لميليشيات الحوثي الإيرانية، بينها صواريخ سام.

وأثبت المالكي أن قوات الشرعية اليمنية تـحرز تقدماً علي جبهات البقع بمحافظة صعدة، وتعز، والجبهة الغربية من البيضاء.

العمليات الإنسانية

وعلى صعيد العمليات الإنسانية في صنعاء، أثبت الناطق باسم التحالف أنها «مستمرة وتشمل الجميع دون تفرقة». ومضى قائلاً إن المنافذ اليمنية ستبقى مفتوحة لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية، بما فيها منفذ الخضراء القريب من محافظة صعدة.

كما أثبت أن تحالف دعم الشرعية منح أضخم من 18 ألف تصريح لإدخال المساعدات إلى صنعاء، منها 43 تصريحاً لإدخال مساعدات عبر مطار صنعاء. واستطرد «نتعاون مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات في صنعاء». ولفت إلى أن التحالف العربي سلم الحكومة الشرعية 27 طفلاً كانت ميليشيات الحوثي الإيرانية جندتهم بالقوة للقتال.

برجاء اذا اعجبك خبر التحالف العربي يبْتَهَلَ إلى التعاون في عدن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان