محافظ البنك المركزي: ربط الدرهم بالدولار عزز الثقة في الاقتصاد الوطني
محافظ البنك المركزي: ربط الدرهم بالدولار عزز الثقة في الاقتصاد الوطني

محافظ البنك المركزي: ربط الدرهم بالدولار عزز الثقة في الاقتصاد الوطني حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ البنك المركزي: ربط الدرهم بالدولار عزز الثقة في الاقتصاد الوطني .

صحيفة الوسط - أثبت محافظ البنك المركزي أن ربط الدرهم بالدولار عزز الثقة في الاقتصاد الوطني، مما أدى إلى زيادة الصادرات غير النفطية بنسبة 4 في المائة في 2016.

وذلك رغم زيادة معدل سعر إِنْفَـاق الدرهم مقابل العملات الرئيسية للشركاء التجاريين غير المتعاملين بالدولار بنسبة 0.3 في المائة، متوقعا زيادة هذه الصادرات بنسبة 2.9 في المائة خلال 2017، وهو ما يؤكد الدعائم القوية لتنافسية صادرات الدولة.

كما أثبت زيادة اجمالي الاصول لدى المصرف المركزي خلال 2017 بنسبة 11.5 في المائة، حيث بلغ 406 مليار درهم نتيجة الارتفاع الحاصل في جانب الخصوم، بما في ذلك زيادة الحسابات الجارية وودائع البنوك لدى المصرف المركزي بنسبة 3.2 لتبلغ 159.8 مليار درهم، وارتفاع استثمارات البنوك لدى الايداع التي يصدرها المصرف المركزي بنسبة 25 في المائة لتبلغ 135.1 مليار درهم.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ البنك المركزي: ربط الدرهم بالدولار عزز الثقة في الاقتصاد الوطني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان