شرطة أبوظبي تستحدث فرعاً لمكافحة تهريب الآثار
شرطة أبوظبي تستحدث فرعاً لمكافحة تهريب الآثار

شرطة أبوظبي تستحدث فرعاً لمكافحة تهريب الآثار حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شرطة أبوظبي تستحدث فرعاً لمكافحة تهريب الآثار .

صحيفة الوسط - استحدثت شرطة أبوظبي فرعاً لمكافحة تهريب الآثار أو ترويجها بصورة غير مشروعة وتقديم التوعية في هذا المجال، ويتبع «الفرع» لقسم الجريمة المنظمة في حكومة التحريات والمباحث الجنائية، ويتولى تعزيز علاقات الترابط المشترك المتميزة مع الجهات المعنية لتحقيق الشراكة النموذجية.

وأثبت العميد طارق خلفان الغول، مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بالإنابة، حرص شرطة أبوظبي على استحداث أفرع للشرطة تواكب التطور في إمارة أبوظبي بما يتماشى مع متطلبات الدولة العصرية وتعزيز منظومة الشغل الأمني، مشيراً إلى أن الحاجة برزت لوجود شرطة تُعنى بحماية الآثار، لما تزخر به الإمارة من متاحف عالمية ومحلية ذات سمعة دولية مرموقة، لمكافحة أي محاولات استغلال لترويج الآثار المسروقة.

وأشار أن إنشاء أفرع نوعية في مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية للتعامل مع المعطيات الجديدة للجريمة، يشكّل نهوضاً بالواجبات للحد من الجرائم واكتشافها وملاحقة مرتكبيها

وذكر أن مهام «الفرع» تركز على جمع المعلومات بالطرق التقليدية والمنظمة للتأكد من المعلومات الواردة، والتحقيق فيها، واتخاذ الإجراءات المباشرة حولها ويعدّ بمثابة حلقة الوصل مع الجهات الأخرى. إلى ذلك، ذكر العقيد جمعة الكعبي، مدير حكومة التحريات والمباحث الجنائية في «المديرية»:

إن جريمة تهريب الآثار تلقى رواجاً في الخارج نظراً لإمكانية اختزال قيمتها المالية الباهظة في إِجْتِياز صغيرة يسهل نقلها وتعود بمردود ضخم لناقلها، مشدداً على ضرورة التصدّي بحزم للمهربين والتجّار، ومنع استغلال أراضي الدولة، لتكون منطقة مرور (ترانزيت) في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية.

برجاء اذا اعجبك خبر شرطة أبوظبي تستحدث فرعاً لمكافحة تهريب الآثار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان