الموافقة على شفاء حـديث لسرطان المعدة
الموافقة على شفاء حـديث لسرطان المعدة

الموافقة على شفاء حـديث لسرطان المعدة حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الموافقة على شفاء حـديث لسرطان المعدة .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

صدقت حكومة الأغذية والدواء الأمريكية على عقار «لوتوثيرا» لعلاج سرطان المعدة والبنكرياس، وهو أول عقار مشع تعلن موافقتها عليه الولايات المتحدة الأمريكية لعلاج بعض سرطانات الجهاز الهضمي والبنكرياس.

وذكرت حكومة الأغذية والعقاقير أنه يتم تشخيص نحو 1 لكل 27.000 شخص علي المدار السنوي بالإصابة بهذا النوع من السرطان.

ومن ناحيته، ذكر الدكتور ريتشارد بازدور، مدير مركز الأورام في حكومة الأورام والأدوية التابع لإدارة الأغذية والعقاقير، إن شبكة جيب- نيتس، المنتجة للعقار، تهدف إلى شفاء شركة نادرة من السرطان ذات خيارات علاجية محدودة بعد فشل العلاج الأولي في منع السرطان من الأزدهار.. وقد تم تصميم لوتوثيرا لربط هذه الخلايا السرطانية، ما يسمح للإشعاع لاستهداف الأورام.

وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لعقار لوتوثيرا هبوط مستويات خلايا الدم البيضاء، مستويات إنزيم عالية، التقيؤ، الغثيان، زيادة نسبة السكر في الدم، وانخفاض البوتاسيوم في الدم.

برجاء اذا اعجبك خبر الموافقة على شفاء حـديث لسرطان المعدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم