تَأَخَّر جماعي للبورصات الآسيوية
تَأَخَّر جماعي للبورصات الآسيوية

تَأَخَّر جماعي للبورصات الآسيوية حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تَأَخَّر جماعي للبورصات الآسيوية .

صحيفة الوسط - تَأَخَّر أغلب أسواق المال الآسيوية في ختام تعاملات أمس، على خلفية تَأَخَّر سُلُوك الأسهم الأميركية في تعاملات بورصة وول ستريت مساء الاثنين السابق.

وقد تراجعت بورصة سيدني في سيدني بسبب عمليات البيع واسعة النطاق في أعقاب تَأَخَّر بورصة وول ستريت الأميركية.

وتراجع مؤشر "إس أند بي/‏‏‏‏أيه.إس.إكس" الرئيسي لبورصة سيدني خلال التعاملات الصباحية بمقدار 36.60 نقطة أي بنسبة 0.60 في المائة إلى 6038 نقطة، وهو ما يزيد قليلاً عن مستواه في وقت سابق من التعاملات وكان 6034.70، وتراجع المؤشر الأوسع نطاقا في البورصة بمقدار 9ر34 نقطة أي بنسبة 56ر0 في المائة إلى 70ر6152 نقطة.

وتراجع سهم شركة "إيه.إن.زد بانكنغ" المصرفية ومجموعة "ويستباك أند كومنولث بنك" بما يتراوح بين 2ر0 في المائة و6ر0 في المائة امس. في حين تَأَخَّر سهما "أويل سيرش" و"وود سايد بتروليوم" بأكثر من 1 في المائة في حين تَأَخَّر سهم "سانتوس" للبترول بنسبة 2 في المائة تقريبا، بعد تَأَخَّر سعر البترول الخام الخام مساء أمس.

كما تَأَخَّر سهم شركة "بي.إتش.بي بيلتون" العملاقة للتعدين بنسبة 1 في المائة في حين ارتفع سهم "ريو تينتو" بأقل من 1ر0 في المائة . كما أعلنت شركة "فورتسكو ميتالز" تَأَخَّر تسليماتها من خام الحديد خلال الربع الأخير من العام السابق بنسبة 8 في المائة، في حين تراجعت قيمة الإنتاج خلال الفترة نفسها بنسبة 4 في المائة. وارتفع سهم الشركة بأكثر من 2 في المائة خلال تعاملات أمس.

وأعلنت شركة "نيوكريست مينينغ" لتعدين الذهب زيادة إنتاجها من الذهب خلال الربع الأخير من العام السابق بنسبة 2ر17 في المائة وأثبتت توقعاتها للعام المالي الحالي ككل، في حين ذكرت شركة "إيفاليوشن مينينغ" أنها تتحرك بطريقة مريحة نحو تحقيق توقعاتها للعام المالي الحالي رغم تَأَخَّر إنتاجها من الذهب خلال الربع الأخير من العام السابق حتى نهاية ديسمبر السابق.

وفي طوكيو تراجعت الأسهم اليابانية على خلفية تَأَخَّر الأسهم الأميركية في تعاملات أمس وارتفاع قيمة الين أمام الدولار.

برجاء اذا اعجبك خبر تَأَخَّر جماعي للبورصات الآسيوية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان