المزروعي: هبوط «أدنوك» للإمدادات يتوافق مع إعلان «منظمة أوبك للبترول والنفط»
المزروعي: هبوط «أدنوك» للإمدادات يتوافق مع إعلان «منظمة أوبك للبترول والنفط»

المزروعي: هبوط «أدنوك» للإمدادات يتوافق مع إعلان «منظمة أوبك للبترول والنفط» حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المزروعي: هبوط «أدنوك» للإمدادات يتوافق مع إعلان «منظمة أوبك للبترول والنفط» .

صحيفة الوسط - أثبت معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، أن هبوط شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» إمدادات خام مربان بواقع 25 في المائة في مارس 2018 يتوافق مع تَعَهّد الإمارات بإعلان الترابط المشترك بين «منظمة أوبك للبترول والنفط» والدول المنتجة للنفط غير الأعضاء في المنظمة الساري حتى ديسمبر 2018.

وقد كانت مصادر في «أدنوك» قد أثبتت أن الشركة أبلغت عملاءها المرتبطين بعقود للحصول على إمدادات خام مربان بأن الشركة ستخفض الإمدادات بواقع 25 في المائة في مارس 2018.

وأثبتت الإمارات التزامها بخفض إنتاجها من البترول الخام الخام بواقع 139 ألف برميل يومياً بموجب إعلان الترابط المشترك بين «منظمة أوبك للبترول والنفط» والدول المنتجة للنفطغير الأعضاء في «منظمة أوبك للبترول والنفط».

وأثبت معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، رئيس مؤتمر منظمة منظمة أوبك للبترول والنفط لعام 2018، في وقت سابق، خلال منتدى جلف إنتليجينس للطاقة في الإمارات، أن «منظمة أوبك للبترول والنفط» وشركاءها من الدول المنتجة للنفط غير الأعضاء في المنظمة حققت مجتمعةً معدل 107 في المائة من الامتثال لنسبة هبوط الإنتاج المتفق عليها في العام الأول من الاتفاق، ووصلت إلى 129 في المائة في ديسمبر 2017.

وأشارت مصادر في القطاع أن جهود منظمة منظمة أوبك للبترول والنفط والدول المنتجة للنفط غير الأعضاء في منظمة أوبك للبترول والنفط أسفرت عن معدلات إيجابية لخفض مخزونات البترول الخام، وأن السوق بدأت تستعيد توازنها، ومع ذلك فقد أفادت مصادر أنه ما زال هناك أضخم من 100 مليون برميل في المخزونات التي ينبغي التخلص منها.

برجاء اذا اعجبك خبر المزروعي: هبوط «أدنوك» للإمدادات يتوافق مع إعلان «منظمة أوبك للبترول والنفط» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان