«بيزنس إنسايدر»يؤكد أن دبي نحو أقل انبعاث كربوني في العالم
«بيزنس إنسايدر»يؤكد أن دبي نحو أقل انبعاث كربوني في العالم

«بيزنس إنسايدر»يؤكد أن دبي نحو أقل انبعاث كربوني في العالم حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «بيزنس إنسايدر»يؤكد أن دبي نحو أقل انبعاث كربوني في العالم .

صحيفة الوسط - تهدف دبي إلى أن تعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة بنسبة 75 في المائة من إجمالي حاجتها بحلول عام 2050، وإذا استطاعت أن تحقق ذلك سوف تكون ذات أقل انبعاث كربوني في العالم بحلول ذلك التاريخ. وذكرت صحيفة بيزنس انسايدر الأميركية إن دولة الإمارات عرف عنها طوال القرن العشرين أنها من أكبر منتجي البترول الخام في العالم.

وبالتالي من أكبر الدول ذات الانبعاث الكربوني في العالم. غير أنها خلال العقدين الماضيين تبذل جهوداً لتقليل الاعتماد على البترول الخام والمحروقات الحفرية والتحول إلى استغلال موارد طاقة صديقة للبيئة. وفي إطار الهدف الذي تسعى إليه دبي فإن شركة دياموند تطور المدينة المستدامة على مسافة 18 ميلاً خارج دبي مصممة لإنتاج طاقة نظيفة أضخم مما تستهلك، وتتكلف 354 مليون دولار ومن المقرر أن تنتهي 2019. وتعد تلك المدينة أول مشروع سكني ينتج الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية في العالم.

برجاء اذا اعجبك خبر «بيزنس إنسايدر»يؤكد أن دبي نحو أقل انبعاث كربوني في العالم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان