«الفورمولا 1" يبادر.. لا لجميلات المنصات صحيفة الوسط
«الفورمولا 1" يبادر.. لا لجميلات المنصات صحيفة الوسط

«الفورمولا 1" يبادر.. لا لجميلات المنصات صحيفة الوسط حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الفورمولا 1" يبادر.. لا لجميلات المنصات صحيفة الوسط .

صحيفة الوسط - أطلقت مؤسسة «بروفشنال دارت كوربوريشن»، شرارة البدء، لإيقاف الاستخدام العنصري للجميلات والعارضات في منصات الرياضة، وأقرت الشركة تَمَكُّث استخدام عارضات «الفورمولا 1»، قبيل بدء السباقات العالمية للشركة.

كما تم تَعْطيل عمل الفتيات اللاتي يقدمن الهدايا للأبطال الفائزين في السباق، مع بدء الموسم الجديد، في بادرة تعكس قرار مؤسسة «بروفشنال دارت كوربوريشن» في المملكة المتحدة، إنهاء هذه الممارسات الدعائية، التي توطدت أثناء السباقات منذ أمد طويل، ويتم فيها مرافقة اللاعبين أو أبطال السباق إلى الحلبة أو مسرح الأنباء. وفي تعليقه على ذلك، ذكر شين براتشيز المدير الإداري للعمليات التجارية في «فورميولا ون»، في بيان له: «لقد بحثنا خلال العام المنصرم، عدداً من المجالات التي شعرنا أنها المزيد إلى تحديث، لكي تكون متناغمة مع رؤيتنا بخصوص هذه الرياضة العظيمة». أضاف: «وفي حين أن توظيف هؤلاء العارضات كان يتم منذ عقود، فإننا نشعر أن هذه الممارسة لم تعد تتسق مع قيم علامتنا التجارية، ومن الواضح أنها تتناقض مع معاييرنا الاجتماعية في العصر الحاضر».

وما زالت رياضات أخرى توظف العارضات الشهيرات للصعود على المنصة، موزعات ابتسامتهن، دون أن يفعلن شيئاً، أو خلال الجولات أو أشواط المباريات، بحجة أنهن يسلين الجمهور قبيل الأنباء صحيفة الوسط وخلالها، وهو الأمر الـــذي اعترضــت عليه الكثير من المنظمات الحقوقيـــة النسائية، واعتبرت أن فيه إهانة للمــرأة، وتكريس دورها في عرض الجمال، ما يتنافى مــع القيمة الحقيقــة للمرأة فــي العصر الحديــث.

برجاء اذا اعجبك خبر «الفورمولا 1" يبادر.. لا لجميلات المنصات صحيفة الوسط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان