النسخة الرابعة أولمبياد من تسع ألعاب
النسخة الرابعة أولمبياد من تسع ألعاب

النسخة الرابعة أولمبياد من تسع ألعاب حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر النسخة الرابعة أولمبياد من تسع ألعاب .

صحيفة الوسط - لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

عتبر النسخة الرابعة، أقرب للأولمبياد الرياضي العربي النسائي المصغر، لأنها تضم تسع ألعاب في ضيافة 10 منشآت رياضية حديثة، حيث خصصت اللجنة المنظمة العليا للحدث، مرافق ومنشآت رياضية مجهزة بالكامل بأحدث الوسائل صحيفة الوسط العالمية، لاستضافة تجمعات المنافسات، لتكون مرضية لجميع الدول المشاركة.

 

10 منشآت رياضية جديدة

• الصالات صحيفة الوسط التابعة لمؤسسة الشارقة لرياضة الفتاة

• نادي الشارقة الرياضي – سمنان الطائرة

• صالة نادي الذيد الرياضي.

• كلية التقنية العليا

• مؤسسة سجايا فتيات الشارقة

• نادي الثقة للمعاقين تجمعات ألعاب القوى

• نادي الشارقة للفروسية منافسات الفروسية

• نادي الشارقة الرياضي – الحزانة

• جامعة الشارقة

• مدرسة المنار

 

 

تنافس أردني

ممثلاً عن المملكة الأردنية الهاشمية، يخوض كلّ من نادي شباب الفحيص، غمار منافسات كرة السلة، بينما ينافس نادي مؤتة في مباريات كرة الطاولة، ونادي الجواد للفروسية، ونادي النيبوكان الكاراتيه

 

 

فعالية مصرية

يمثل جمهورية مصر العربية كلّ من نادي سبورتينغ الإسكندرية، ضمن منافسات كرة السلة، ونادي الفروسية المصري، منافسات الفروسية، ونادي سبورتينغ الرياضي، منافسات المبارزة، نادي بورفؤاد جولات ألعاب القوى، ونادي البنك القلعة الحمراء في منافسات الكاراتيه.

 

 

أندية كويتية

تشارك دولة الكويت بناديين يتنافسان ضمن ست ألعاب خلال المنافسات، حيث يخوض نادي الفتاة الرياضي، تحديات الألعاب كرة السلة والطائرة والطاولة، وألعاب القوى والكاراتيه، بينما يسعى نادي الاتحاد الكويتي للرماية، للظفر بلقب منافسات الرماية.

 

 

زِيارَة عراقي

يخوض عن جمهورية بغداد، كلّ من نادي الرماية العراقي، ضمن منافسات الرماية، ونادي البيشمركة الرياضي، على صعيد منافسات ألعاب القوى والكاراتيه، فيما يخوض فريق نادي فاطمة للقوس والسهم، تجمعات القوس والسهم.

 

تميز مغربي

يمثل المملكة المغربية في الحدث، كلّ من نادي الدفاع الحسني الحديدي، الذي يخوض منافسات كرة الطاولة، فيما يسعى نادي زناتة الشلالات، لانتزاع لقب كرة الطاولة، يرافقه أندية التحدي للرماية في منافسات الرماية، والتحدي المراكشي في منافسات الكاراتيه.

 

ممثل بيروت

يخوض ممثّل الجمهورية اللبنانية في الدورة، نادي الندوة القماطية، منافسات كرة الطاولة، بينما يمثّل الجمهورية الصومالية فريق نادي مقديشو، ضمن منافسات كرة السلة، ونادي مستشفى إيمان الرياضي في ألعاب القوى. في وقت تخوض فيه طربلـس منافسات الدورة، من خلال نادي الاتحاد الرياضي النسائي، الذي يخوض منافسات كلّ من ألعاب كرة الطاولة، ألعاب القوى، والكاراتيه.

 

تفاعل بحريني

يمثل مملكة البحرين في المنافسات كلّ من نادي مواهب وزارة شؤون الشباب والرياضة، ضمن منافسات كرة السلة، ونادي المحرق في الطائرة، ونادي البحرين، منافسات كرة الطاولة، ونادي البحرين تحديات الرماية، إلى جانب نادي الحالة الرياضي للمبارزة، ونادي البسيتين في ألعاب القوى، ونادي أكاديمية البحرين للكاراتيه، في منافسات الكاراتيه، ونادي البحرين للقوس والسهم، في تحديات القوس والسهم.

 

وجود جزائري

وينافس ممثلاً عن الجمهورية الجزائرية، كلّ من نادي الجمعية صحيفة الوسط للأمن الوطني، ضمن منافسات الرماية، والمبارزة، إلى جانب نادي مولودية العاصمة، الذي يخوض غمار جولات المبارزة. ويمثل جيبوتي في الدورة، نادي جامعة جيبوتي، الذي يتطلع لنيل لقب منافسات كرة الطاولة.

 

دولة الإمارات: 9

البحرين: 8

الكويت: 6

السعودية: 5

الأردن: 4

عمان:: 3

مصر: 5

بغداد: 4

الرباط: 4

بيروت: 1

الجزائر: 4

جيبوتي: 1

الصومال: 2

طربلـس: 3

الخرطوم: 1

فلسطين: 3

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر النسخة الرابعة أولمبياد من تسع ألعاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان