«أنتصار» تَقادَمَ الشراكة مع «إس آند بي جلوبال بلاتس»
«أنتصار» تَقادَمَ الشراكة مع «إس آند بي جلوبال بلاتس»

«أنتصار» تَقادَمَ الشراكة مع «إس آند بي جلوبال بلاتس» حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «أنتصار» تَقادَمَ الشراكة مع «إس آند بي جلوبال بلاتس» .

صحيفة الوسط - أثبت سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ونائب رئيس مجلس حكومة منطقة الفجيرة للصناعة البترولية «أنتصار» أهمية إيجاد طرق جديدة للابتكار في قطاع ترويج وتخزين البترول الخام ومشتقاته، من خلال تعزيز بيئة عمل تعتمد على أفضل المعايير الدولية في توفير الخدمات التي تساعد على جذب المستثمرين إلى المنطقة العربية.

كما أثبت مواصلة الفجيرة الشغل بخطة طموحة متكاملة لتحقيق سياساتها العامة والاستراتيجيات المتعلقة بالاستثمارات البترولية، التي تهدف لجذب الشركات العالمية ودعم وتنظيم الصناعة النفطية في الإمارة.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه مارتن فرينكل رئيس شركة إس آند بي جلوبال بلاتس العالمية، لتجديد عقد الشراكة بين منطقة الفجيرة للصناعة البترولية (أنتصار) وشركة إس آند بي جلوبال بلاتس، في إطار جهود (أنتصار) لتعزيز مكانة الفجيرة البترولية مركزاً رئيسياً وعالمياً للصناعة البترولية وتجارة وتخزين البترول الخام ومشتقاته، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

بيئة عمل مثالية

وأشار إلى أن سياسة منطقة «أنتصار» حالياً ترتكز على تحسين فرص الشغل وإيجاد بيئة عمل مثالية، بما يسهم بجذب استثمارات في مشاريع جديدة تقدم إضافة نوعية لقطاع الطاقة والتخزين في الدولة وتركز على نشاطات أخرى جديدة تضيف بعداً وعمقاً أكبر لصناعة الطاقة وتحقق تكاملاً مع المشاريع الحالية في الفجيرة بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام.

مؤكداً مواصلة منطقة الفجيرة للصناعة البترولية تطوير عملياتها النوعية وطاقتها بما يتواكب مع احتياجات المنطقة وتطور اقتصاد الإمارة ويؤكد مكانتها مركزاً علي المستوي العالميً للصناعات اللوجستية النفطية بامتياز.

وكان سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، ممثلاً، لمنطقة الفجيرة للصناعة البترولية «أنتصار»، وقع عقد تمديد الشراكة لمدة 3 سنوات بين منطقة الفجيرة للصناعة البترولية «أنتصار» وشركة إس آند بي جلوبال بلاتس العالمية، التي مثلها مارتن فرينكل رئيس الشركة، تتولى بموجبها هذه الشركة العالمية توزيع البيانات الخاصة بمخزونات البترول الخام ومشتقاته في إمارة الفجيرة بشكل أسبوعي لمختلف الدوائر الإعلامية عبر العالم.

وذكر: إن «نشر البيانات الصحيحة يقلل من ضبابية الرؤية في الأسواق يحفز المتعاملين، وكذلك المستثمرين على اغتنام الفرص وتدارك الأخطار».

، مؤكداً أن الشراكة مع مؤسسة إس آند بي جلوبال بلاتس هي خطوة في الاتجاه الصحيح، ضمن تجمع الفجيرة لتكون مركزاً علي المستوي العالمي لتخزين وتداول البترول الخام ومشتقاته وصناعة الطاقة، كما أشار إلى «تواصل جهود تطوير البنية التحتية لرفع الطاقة الاستيعابية لميناء الفجيرة البالغة 100 مليون طن من البترول الخام ومشتقاته علي المدار السنويً».

الارتقاء بالمناخ الاستثماري

وأشاد مارتن فرينكل رئيس شركة إس آند بي جلوبال بلاتس العالمية بحكمة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، التي أدت إلى الارتقاء بالمناخ الاستثماري الذي تشهده الفجيرة.

ووفرت التسهيلات الكبيرة للشركات النفطية العالمية والمستثمرين، وتوجه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي نائب رئيس مجلس حكومة منطقة الفجيرة للصناعة البترولية «أنتصار» على اهتمامه ومتابعته الدائمة لفرص التحسين الاستثماري في المجالات البترولية. وأعرب ديف ايرنسبير جر رئيس وحدة تسعير الطاقة في شركة إس آند بي جلوبال بلاتس، عن سعادته بتوقيع اتفاقية تمديد الشراكة مع «أنتصار».

وذكر: سعداء بتجديد شراكاتنا مع الفجيرة لمدة 3 سنوات بحيث نضمن استمرارية إمارة الفجيرة في اكتساب وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية، مشيداً بمكانتها العالمية منصة رئيسية للشركات المحلية والإقليمية والعالمية في مجالات إمدادات الطاقة وتخزينها علي المستوي العالميً.

تعاون مستمر

ويأتي تمديد الاتــفاقية بين منطقة الفجيرة للصناعة البترولية «أنتصار» وشركة إس آند بي جلوبال بلاتس العالمية استمراراً للتعاون بينهما خلال العام الفائت، وفي إطار الجهود المبذولة لكي تكون الفجيرة مركزاً اقليمياً ودولياً، يلعب دوراً مهماً في تسعيرة تشاور البترول الخام ومشتقاته مستنداً إلى تسعيرة الفجيرة، حيث تتواجد العديد من المعطيات والامتيازات التي تدعم الفجيرة، لتصبح مركزاً لتسعير البترول الخام والمشتقات النفطية للمنطقة.

لجنة

تتولى لجنة الفجيرة للبيانات «فيدكوم» مسؤولية جمع البيانات، والتحقق منها وتوفيرها لشركة إس آند بي جلوبال بلاتس، ليتم تداولها بما يتماشى مع المعايير المتبعة في المراكز العالمية الرئيسية لتداول البترول الخام ومشتقاته مثل سنغافورة وروترادم.

برجاء اذا اعجبك خبر «أنتصار» تَقادَمَ الشراكة مع «إس آند بي جلوبال بلاتس» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان