3 مشاريع سعودية ناشئة تشارك في جيتكس 2018
3 مشاريع سعودية ناشئة تشارك في جيتكس 2018

3 مشاريع سعودية ناشئة تشارك في جيتكس 2018 حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 3 مشاريع سعودية ناشئة تشارك في جيتكس 2018 .

صحيفة الوسط - أسفرت مبادرة “أطلق مشروعك 4″، التي أنهت فعالياتها مؤخرًا بمركز الملك عبدالله للأبحاث والدراسات البترولية بالرياض ونظمت تحت رعاية رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود بحضور نحو 8800 شخص، عن تنظيم 15 ورشة عمل بهدف تحفيز وتنمية بيئة منظومة ريادة الأعمال، بالمملكة؛ لمواكبة برنامج التحول الوطني 2020، وأهداف رؤية المملكة 2030 التي تسعى لدعم وتمكين الشباب في دفع عجلة التنمية الاقتصادية عبر مشاريعهم؛ إذ ركزت المبادرة على أربع ركائز رئيسية مستمدة من الرؤية، وهي (الاقتصاديات الواعدة، الابتكار، التنافسية، القيادة).

وذكرت المشرفة العامة على تجمعات مبادرة “أطلق مشروعك” اعتدال الناجم: “شهدت الفعاليات التي استمرت ثلاثة أيام ترجمة حقيقية لإبداع رواد الأعمال، الذين أطلقوا مشاريعهم في بيئة مناسبة، ومحفزة”، لافتة إلى أنه تم التركز على مجالات التكنولوجيا والذكاء الصناعي والتقنيات الحديثة مثل البلوك تشين وبرمجة الروبورتات من خلال مجموع من الأنشطة التفاعلية المنافسات وورش الشغل وجلسات النقاش التي بلغ عددها نحو 12 جلسة تخللها 7 فقرات لمتحدثين.

وذكرت أنه تم خلال حلقات النقاش تحضير النصائح والمشورة للشركات الناشئة أو للراغبين في إِفْرَاج مشاريع صغيرة ومتوسطة، من أجل تطوير تلك الأعمال نحو المزيد من الأزدهار، وتحقيق الأهداف، والترويج المناسب لها، وتحقيق الربح.
وبالنسبة للمعرض المصاحب للفعاليات والمشاركين فيه، ذكرت الناجم: “حوى المعرض 80 ركنًا خاصًّا بالمشاريع السعودية الناشئة والمتوسطة، فيما بلغ مجموع العارضين نحو 63 بوث و3 فود ترك و3 كوفيات، بالإضافة إلى منصة هبة للفنون، متوقعة أن تشهد الفعالية خلال الأعوام القادمة ضعف مجموع العارضين العام الحالي.

وأظهرت عن أنتصار 3 مشاريع ناشئة من بين 23 مشروعًا شاركت في منصة “الفيوتشر ستار”، التي تخللها 5 فقرات لمتحدثين، مشيرة إلى أن المشاريع الفائزة ستشارك في معرض جيتكس 2018 بدبي، منوهة بأن المبادرة استهدفت هذا العام قطاعات متنوعة لخلق منصة تفاعلية لإطلاق مشاريع ابتكارية في السوق السعودي.

ولفتت إلى أن مبادرة “أطلق مشروعك” التي تحظى برعاية ودعم من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية متمثلة بحاضنات بادر من عام 2015م إلى العام الحالي، والحاصلة على جائزة أفضل برنامج مساند لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ضمن حفل إِحْتِـفَاء جوائز بيبان المقام برعاية وزير التجارة في سبتمبر السابق، تُعد واحدة من أهم المبادرات التي انعكست نتائجها بشكل مباشر على واقع المنشآت الصغيرة والمشاريع الجديدة.

وأثبتت أن مبادرة “أطلق مشروعك” تسعى إلى أن تكون هي المحطة الأولى لإطلاق أي مشروع ناشئ في المملكة، بصفتها محطة مهمة لتمكين وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة بحلول العام 2030، لافتة إلى أن تجمعات المبادرة تميزت هذا العام بتواجد “بزنس أرينا” و”تحدي الروبوت” و”الملتقى الرقمي”.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر 3 مشاريع سعودية ناشئة تشارك في جيتكس 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن