العصافير تتأقلم مع التغيرات المناخية أسرع من الحيوانات الأخرى
العصافير تتأقلم مع التغيرات المناخية أسرع من الحيوانات الأخرى

العصافير تتأقلم مع التغيرات المناخية أسرع من الحيوانات الأخرى حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر العصافير تتأقلم مع التغيرات المناخية أسرع من الحيوانات الأخرى .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أظهر فريق من العلماء السويسريين في جامعة لوزان السويسرية أن الحيوانات ذوي الدم الحار يستطيعون التأقلم مع التغيرات المناخية ويتنقلون من مكان إلى آخر أسرع من الحيوانات ذوي الدم البارد حيث أنهم لا يستطيعون توفير الحرارة الجسدية لأنفسهم ما يؤثر على نشاطهم وبحثهم عن الطعام والتكاثر.

وأشار العالم السويسري جوناتان رولان أن المناخ الاستوائي، الذى كان منتشرا على الأرض منذ 40 مليون سنة كان الأمثل لجميع الحيوانات أما هبوط درجات الحرارة في المرحلة التالية منع الثدييات والطيور من الانتقال إلى القطب على عكس الزواحف والضفدعيات.

وحتى الآن.. لا تستطيع الحيوانات الانتقال إلى المناطق القطبية وبالتالي فإن التغيرات المناخية لها تأثير على نسبة انقراض العديد من الحيوانات وتغيير صورتها في المستقبل.

برجاء اذا اعجبك خبر العصافير تتأقلم مع التغيرات المناخية أسرع من الحيوانات الأخرى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم