الإنذار المبكر: أمطار رعدية وغبار يحجب الرؤية على هذه المناطق
الإنذار المبكر: أمطار رعدية وغبار يحجب الرؤية على هذه المناطق

الإنذار المبكر: أمطار رعدية وغبار يحجب الرؤية على هذه المناطق حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الإنذار المبكر: أمطار رعدية وغبار يحجب الرؤية على هذه المناطق .

صحيفة الوسط - نبه النظام الآلي للإنذار المبكر، التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى تعرُّض العديد من المناطق لحالة من التقلبات الجوية، ضمت كلًّا من الرياض، وعسير، والشرقية، والمدينة المنورة، تستمر حتى مساء الأن السبت.

ولفت الإنذار المبكر، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، إلى تكوُّن تشكيلات من الأتربة والغبار على الرياض بداية من التاسعة والنصف صباحًا وتتواصل إلى السابعة من مساء الأن تتسبب في تدني الرؤية الأفقية.

وفي عسير نبه الإنذار المبكر إلى تكوُّن سحب رعدية تبدأ 11 صباحًا وتنتهي الثامنة من مساء الأن يصحبها تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية تحُدّ من مدار الرؤية الأفقية.

وفي المنطقة الشرقية فقد صدر تنبيه لحالة رياح نشطة وأتربة مثارة بدأت التاسعة والنصف صباحًا وتتواصل إلى السابعة من مساء الأن مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يقيم إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحُدّ من مدار الرؤية الأفقية.

أما في المدينة المنورة فتشهد المنطقة منذ التاسعة والنصف صباحًا رياحًا نشطة وأتربة مثارة، تستمر إلى السابعة من مساء الأن، مع نشاط في الرياح السطحية تصل سرعتها إلى 40 كم/ س؛ ما يقيم إلى إثارة الأتربة والغبار تحد من مدار الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من 2 كم.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر الإنذار المبكر: أمطار رعدية وغبار يحجب الرؤية على هذه المناطق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن