إسلام آباد تحرز تقدماً للمملكة بطلبين يتعلقان بالحج
إسلام آباد تحرز تقدماً للمملكة بطلبين يتعلقان بالحج

إسلام آباد تحرز تقدماً للمملكة بطلبين يتعلقان بالحج حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إسلام آباد تحرز تقدماً للمملكة بطلبين يتعلقان بالحج .

صحيفة الوسط - طالبت وزارة الشؤون الدينية في إسلام آباد، الحكومة السعودية بإلغاء المستحقات الخاصة بسفر الأطفال دون سن الثانية برفقة والديهم لأداء فريضة الحج، ومن ثَمَّ إسقاط تلك الأموال عن المؤدين لتلك الفريضة خلال السنوات المقبلة.

وبحسب صحيفة “إكسبريس تربيون”، فإن وزير الشؤون الدينية، سردار محمد يوسف، يتواجد في الوقت الحالي بالمملكة بناء على طلب من منظمي الرحلات السياحية في بلاده لبحث بعض الأمور التنظيمية الخاصة بترتيبات الحج.

وأظهر مسؤول باكستاني في نفس الوزارة، أن هناك موافقة مبدئية من جانب الحكومة في المملكة بخصوص بحث الأمر، وذلك على الرغم من كون الأطفال يتم معاملتهم وفق المعايير الدولية، إلا أن الشركات السياحية في إسلام آباد تقوم بتحميل الوالدين رسومًا إضافية لاصطحابهم.

ومن المقرر أن تشمل الزيارة التطرق إلى العديد من الأمور التي تتعلق بتنظيم الحج والوفد الباكستاني الذي من المفترض أن يسافر إلى الأراضي المقدسة لأداء الفريضة؛ حيث تسعى إسلام آباد لزيادة حصتها من الحجاج خلال العام الحالي.

وأشار المسؤول الباكستاني للصحيفة أن المملكة وعدت بحديث أمر زيادة الحصة بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة في الحرم، مشيرًا إلى أنه من غير الممكن حاليًا للحكومة السعودية زيادة حصص الحج لأي دولة بسبب المساحة.

وتسعى إسلام آباد لحل مشكلات الحجاج التي تتسبب فيها شركات القطاع السياحي العاملة في تنظيم مثل هذه الرحلات؛ حيث ذكرت إن هناك مشكلات تنظيمية عديدة واجهها الحجاج خلال رحلتهم إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

واستضافت المملكة في العام السابق ما يزيد عن مليوني حاج من كافة بقاع الأرض جاؤوا إلى الأراضي المقدسة لأداء الفريضة، ولاقوا كافة الدعم المادي والمعنوي أثناء تواجدهم في الأراضي السعودية حتى بعد الانتهاء بشكل كامل من طقوس الحج.

وعلى مدار العام السابق سعت العديد من الدول المسلمة لزيادة حصصها من الحجاج، ووعدت المملكة بمراجعة حصص الحجاج بعد إتمام عمليات التوسعة التي تنفذها المملكة بشكل دوري للحرم لاستقبال ضيوف الرحمن.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر إسلام آباد تحرز تقدماً للمملكة بطلبين يتعلقان بالحج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن