بالحقائق.. زيارات قيادات المملكة والإمارات توطد جذور الأخوة والتعاون
بالحقائق.. زيارات قيادات المملكة والإمارات توطد جذور الأخوة والتعاون

بالحقائق.. زيارات قيادات المملكة والإمارات توطد جذور الأخوة والتعاون حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق.. زيارات قيادات المملكة والإمارات توطد جذور الأخوة والتعاون .

صحيفة الوسط - علاقة مميزة تجمع بين المملكة والإمارات، وتؤكدها زيارات بين الجانبين لتعزيز جذور الأخوة والتعاون، خاصةً في ظل التحديات التي تمر بها المنطقة ووحدة المصير.

وتعكس الزيارات المتبادلة بين المملكة والإمارات التقارب في الرؤى والاحترام والتقدير المتبادلين.

وترصد “المواطن” أبرز هذه الزيارات:

محمد بن زايد يقوم بزيارة المملكة

وقد كانت الزيارة الأخيرة بين البلدين يوم 13 ديسمبر السابق، عندما زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الرياض.

كان في استقباله والوفد المرافق لدى وصوله قاعدة الملك سلمان الجوية، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ورحب ولي العهد بمحمد بن زايد آل نهيان وتبادلا الأحاديث الودية حول العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطورها بما يخدم التطلعات والمصالح المشتركة.

محمد بن زايد ولقاء ولي العهد

وفي 21 مايو 2017، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الرياض بجناحه في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها والتشاور حول مجمل القضايا والمستجدات في المنطقة، وأعرب الجانبان عن اعتزازهما بعمق العلاقات التي تربط البلدين.

وتطرق الحديث لأعمال القمة الخليجية الأميركية التي عُقدت في الرياض، بحضور قادة وممثلي وفود دول مجلس الترابط المشترك الخليجي والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

الملك في الإمارات

وشهد يوم 4 ديسمبر 2016، حضور الملكي والعاهل السعودي الشريفين الإمارات ضمن جولة خليجية.

وخلال الزيارة، تفاعل الملك مع الترحيب الإماراتي الذي أقيم احتفالًا بقدومه في مهرجان زايد التراثي في أبوظبي.

وظهر الملك سلمان وعلى يمينه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحكام الإمارات، وبدت على وجوههم السعادة بما شاهدوه من ترحيب على طريقة التراث الإماراتي.

ودشن مغردون وسم الإمارات ترحب بملك الحزم الذي نشط في عدة دول عربية منها السعودية والإمارات محتلًا المرتبة الثالثة بين أضخم الوسوم انتشارًا في المملكة.

محمد بن سلمان يقوم بزيارة الإمارات

وفي 9 يناير 2016، زار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الإمارات، حيث كان في استقباله الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وبحث الطرفان العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح الإستراتيجية المشتركة.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول مجمل الأنباء والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى مجموع من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق.. زيارات قيادات المملكة والإمارات توطد جذور الأخوة والتعاون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن