محمد بن سلمان ومحمد بن زايد .. عينٌ تقرأ المستقبل وأخرى تكتبه
محمد بن سلمان ومحمد بن زايد .. عينٌ تقرأ المستقبل وأخرى تكتبه

محمد بن سلمان ومحمد بن زايد .. عينٌ تقرأ المستقبل وأخرى تكتبه حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محمد بن سلمان ومحمد بن زايد .. عينٌ تقرأ المستقبل وأخرى تكتبه .

صحيفة الوسط - كثيرة هي المشاريع المشتركة بين الرياض ودولة الإمارات العربية المتحدة؛ لكنّ أبرزها تلك التي يبني عمادها الشباب ويخطونها على أرض الواقع بالجد والمثابرة والجهود الجبارة.

شباب لا يعرف الكلل ولا الملل، فالإحساس بالمسؤولية يحرمه من الانشغال بملذات صحيفة الوسط ويفرض عليه الشغل ليلا ونهار من أجل رفعة بلاده وازدهارها والوصول بها إلى أعلى المراتب في مختلف المستويات، وعلى رأسها الصناعية والتكنولوجية.

ولأن التقنية والتكنولوجيا كلمة السر في هذا العصر الحديث الذي بات الاقتصاد فيه يعتمد كليًا على أحدث الابتكارات العلمية، كان هذا الخيار مطروحا بقوة أمام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان و ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

فكل من الشابين عرف قيمة التكنولوجيا في هذا العالم، وأدرك ضرورة الاستثمار فيها والعمل على إنشاء مشاريع متخصصة ومتطورة يمكن أن تنافس أبرز الدول العالمية في هذا المجال.

مدينة نيوم                                                                                  

ولأن الطموح لا حدود له، كانت رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان متمثلة في المشروع الضخم مدينة “نيوم”، تلك المدينة العابرة للحدود ستغدو في القريب العاجل واحدة من أضخم المشاريع في العالم، إن لم تكن الأضخم دون منازع.

والتي يسعى من خلالها، الأمير محمد بن سلمان، إلى تغيير مفهوم الصناعة والسياحة في المستقبل، فالمدينة المراد تشييدها بين المملكة والأردن ومصر ستكون إمبراطورية صناعية وسياحية تنافس بكين في الشرق ووادي السيليكون في الغرب.

مدينة المريخ

ولأنّ الهدف واحد والغاية مشتركة، أطلق ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد، مشروع مدينة المريخ؛ لتكون منطلقًا للأبحاث العلمية ونموذجًا للحياة على الكوكب الأحمر.

وهذه المدينة ستكون أكبر مختبر علمي على وجه الأرض، يعتني بدارسة خصائص الغذاء والطاقة والمياه والزراعة، من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية خلال القرون المقبلة.

وتضم المدينة متحفًا عالميًا يعزز القطاع السياحي العلمية ويعرض الإنجازات التاريخية والعلمية للبشرية من أدنى الشرق إلى أكبر الغرب، على الرغم من تخصصها بالأمور الفضائية.

والمؤكد أن هذا المشروع يبين ويظهر عن عقلية ولي عهد أبوظبي، وحرصه الشديد على النهوض بالإمارات علميًا وتكنولوجيًا، وهي ذات الرؤية التي يتمتع بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر محمد بن سلمان ومحمد بن زايد .. عينٌ تقرأ المستقبل وأخرى تكتبه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن