أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية
أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية

أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية .

صحيفة الوسط - رفعت وزارة الثقافة الأميركية شركة كبيرة من الكتب العربية، والتي تحتفظ بها ضمن العديد من المراجع الضخمة الخاصة بها على مدار سنوات طويلة.

وتعاونت وزارة الثقافة الأميركية مع العديد من الجامعات المختلفة لرفع تلك الكتب، والتي وصفها البعض بالنادرة، من مخطوطاتها الضخمة، والتي تم جمعها على مدار عقود طويلة من مناطق مختلفة حول العالم.

وعرضت وزارة الثقافة الأميركية تلك الكتب النادرة، والتي يخبر عددها 6666 كتابًا، للاطلاع المجاني على شبكة الإنترنت، وهو ما جاء بمثابة كنز حـديث يفتح آفاقه لمحبي الثقافة ومعرفة تاريخ العرب بشكل رئيسي.

وضمت الكتب التي تم رفعها من المخطوطات، ديوان عبدالله بن المعتز، كتاب العبر وديوان المبتدأ والخبر في أيام العرب والعجم، كتاب تفسير نور الثقلين، خريدة القصر وجريدة العصر، موسوعة البرغاني في فقه الشيعة وهي غنية المعاد في شرح الارشاد، جمهرة الأمثال البغدادية، عصر سلاطين المماليك ونتاجه العلمي والأدبي، القياس في اللغة العربية، كتاب المجازات النبوية، نُشُور منزل المباني بشرح أكبر الاماني في البيان والبديع والمعاني، المنصف وغيرها.

المجموعات العربية على الإنترنت هي عبارة عن مكتبة عامة رقميَّة للكتب المؤلَّفة باللغة العربية، والتي أصبحت في المجال العام حاليًّا، ويوفّر المشروع إمكانيّة الولوج الإلكتروني إلى 7.908 كتابًا في أضخم من 5.043 موضوعًا مُستَمدًّا من مجموعات قيّمة في مكتبات مميَّزة، وبدعمٍ من قِبل جامعة نيويورك أبو ظبي، هذا المشروع الرقمي الهائل يهدف إلى عرض ما يقارب خمسةً وعشرين ألف كتاب من جامعة نيويورك وجامعات أخرى فعالية.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر أميركا تُفرج عن 6666 كتابًا تراثيًّا باللغة العربية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن