أخذ رأي «البيان»يؤكد أن 74  في المائة من مبادرات الأندية غير جاذبة للجماهير
أخذ رأي «البيان»يؤكد أن 74 في المائة من مبادرات الأندية غير جاذبة للجماهير

أخذ رأي «البيان»يؤكد أن 74 في المائة من مبادرات الأندية غير جاذبة للجماهير حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أخذ رأي «البيان»يؤكد أن 74 في المائة من مبادرات الأندية غير جاذبة للجماهير .

صحيفة الوسط - اتفق 74 في المائة من المشاركين في أخذ رأي «البيان»، على أن الفعاليات الجماهيرية التي تقيمها الأندية بهدف زيادة الحضور للمباريات غير ناجحة، مقابل 26 في المائة رأوا أنها ساهمت في جذب الجمهور للمدرجات، وطرحت «البيان» في استطلاعها الأسبوعي، سؤال: «هل نجحت الفعاليات الجماهيرية التي تقيمها الأندية في زيادة الحضور الجماهيري؟»، فجاءت النسب المذكورة طبقاً لنتائج الاستطلاع على الموقع الإلكتروني للصحيفة.

وجاءت النتائج على شبكتي التواصل الاجتماعي «تويتر»، و«facebook»، متوافقة، حيث أثبت 69 في المائة أن مبادرات الأندية ليست كافية لزيادة الحضور الجماهيري، مقابل 31 في المائة أشاروا إلى أنها مفيدة.

تنسيق

وأثبت حريز المنهالي رئيس جمعية مشجعي بني ياس، أن على الأندية التنسيق مع روابط المشجعين في حال أستعراض مبادرات جديدة، مشيراً إلى أن مبادرات بعض الأندية ليست كافية، بل يجب أن ترافقها خطوات تسويقية من جانب اتحاد الكرة، بإقامة مسابقات وتقديم جوائز للجمهور.

سلبيات

وأضاف: دورينا يحتاج إلى تسويق احترافي، وفي هذه الحالة، قد تعود الجماهير للمدرجات، ويجب تحسين الخدمات، وهناك أمور يعاني منها المشجعون، وتقف سبباً رئيساً في غيابهم عن المدرجات، من أبرزها، إهمال مقاعد المشجعين، فبعضها متهالك، ومعظمها غير نظيف، ناهيك عن عدم توفر المأكولات والمشروبات، وحتى وإن توفرت، فأسعارها مبالغ فيها، وأقترح أن تقوم الأندية بهذا الدور الاستثماري، بإنشاء «كافيتريات» تراعي احتياجات الجمهور وخاصة العائلات والصغار.

لقاءات الديربي

وأشار عبد المجيد رستم منسق مجلس جماهير نادي شباب القلعة الحمراء ـ دبي، أن مبادرات الأندية قليلة ولا تكفي، مشيراً إلى أن لقاءات «الديربي» فحسب، تحظى بعدد كبير من المشجعين، وذكر: للأسف كل شيء ممنوع في ملاعبنا، فكيف تريد للجمهور أن يحضر، ومن يأتي للمدرجات ومعه أطفال صغار، فسيعاني كثيراً، ومن الطبيعي أن يحتاج صغار السن إلى المياه والعصائر والمأكولات، وهذا ليس موجوداً.

وأضاف: أقترح على لجنة المحترفين، تبنى مبادرة بتكريم الجمهور المتميز والأكثر حضوراً، وبهذه الطريقة، نخلق نوعاً من الحافز بين جماهير الفرق، بجانب إقامة مسابقات تجذب المشجعين.

برجاء اذا اعجبك خبر أخذ رأي «البيان»يؤكد أن 74 في المائة من مبادرات الأندية غير جاذبة للجماهير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان