زفة جازان.. العروس رقصت مع الشباب فغضب المواطنون وتدخلت القطاع السياحي
زفة جازان.. العروس رقصت مع الشباب فغضب المواطنون وتدخلت القطاع السياحي

زفة جازان.. العروس رقصت مع الشباب فغضب المواطنون وتدخلت القطاع السياحي حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر زفة جازان.. العروس رقصت مع الشباب فغضب المواطنون وتدخلت القطاع السياحي .

صحيفة الوسط - خروج حـديث عن العادات والتقاليد في المملكة، فبعد زفة كورنيش جدة، زُفت إحدى الفتيات في القرية التراثية بجازان ورقصت مع الشباب.

وبين مقطع فيديو بُلُوغ الفتاة إلى خشبة المسرح بالقرية التراثية ثم بدأت الألعاب الشعبية، لترقص الفتاة مع الشباب في تجمعات تمت يوم أمس وتسببت في حالة من الغضب والرفض.

غضب من الواقعة:

ولم تمر الواقعة مرور الكرام؛ لما حملته من خروج عن التقاليد والعادات السعودية التي تصون الفتاة وتقدس الآداب العامة، لتتوالى مطالب المحاسبة لمن شارك في الواقعة وسمح بها.

رد فعل رسمي:

وجاء قرار فرع القطاع السياحي بمنطقة جازان بإيقاف مسؤول الاحتفالات في القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جازان والتحقيق معه ليكون أول رد فعل رسمي على الواقعة.

مجلس التنمية السياحية بجازان يتنصل:

وتنصل مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان من المسؤولية وذكر: إن الفعالية غير معتمدة وإنما تم تنفيذها من قبل المتعهد بتنظيم تجمعات القرية التراثية.

ولكن اتخذ مجلس التنمية السياحية قرارًا بإيقاف المتعهد فورًا والتحقق من ملابسات الموضوع.

تحقيقات:

وتم الأستجواب الأولي مع المتعهد، حيث أثبت أنه تم إدراج الفعالية ضمن الفعاليات المعتمدة دون الرجوع للجهات الرسمية أو مجلس التنمية السياحية للاطلاع عليها.

كورنيش جدة قبل أيام:

وقبل أيام، انتشر مقطع فيديو لزفة عروسين على كورنيش جدة، حيث ظهر العريس وهو يرتدي البشت، فيما ترتدي عروسته فستان الزفاف بدون غطاء للرأس وسط العامة، حيث تجولا على الكورنيش وسط مجموع من المتواجدين.

وأثار المقطع استياء مغردي مواقع التواصل الاجتماعي، ليتفاعل معه أمير مكة مستشار الملكي والعاهل السعودي الشريفين، الأمير خالد فيصل، حيث وجه محافظ جدة بمنع المخالفات المنافية للقيم الإسلامية والمتعارضة مع العادات والتقاليد السعودية الأصيلة في الأماكن العامة وضبط كل مخالف وإحالته لجهات الاختصاص.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر زفة جازان.. العروس رقصت مع الشباب فغضب المواطنون وتدخلت القطاع السياحي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن