اتفاقية للنهوض بدور الفتاة الإماراتية في القطاع الخاص
اتفاقية للنهوض بدور الفتاة الإماراتية في القطاع الخاص

اتفاقية للنهوض بدور الفتاة الإماراتية في القطاع الخاص حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اتفاقية للنهوض بدور الفتاة الإماراتية في القطاع الخاص .

صحيفة الوسط - وقع مجلس سيدات أعمال أبوظبي وشركة الفوعة مذكرة أتفاق، تهدف إلى النهوض بدور الفتاة الإماراتية في القطاع الخاص وتمكينها لتصبح شريكاً رئيسياً في التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.

وقد وقع على المذكرة كل من مريم الرميثي الرئيسة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي ومسلم عبيد العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة، وذلك بحضور عبدالله غرير القبيسي نائب المدير العام لغرفة أبوظبي، ومحمد غانم القصيلي المنصوري نائب الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة، وشفيقة العامري مديرة مجلس سيدات أعمال أبوظبي.

وذكرت مريم الرميثي الرئيسة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي: جرى إِفْرَاج أولى تجمعات حزب مجلس سيدات أعمال أبوظبي لعام 2018 عام زايد (زايد الخير والعطاء والسخاء)، وذلك بإبرام مذكرة أتفاق بين مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة ترويج وصناعة أبوظبي وشركة الفوعة التي تعد أكبر شركة منتجة للتمور على مستوى العالم، وتتمحور الاتفاقية على منتجات النخيل التي بذل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه جهوداً كبيرة وسخر الطاقات في سبيل تطوير زراعة النخيل واتساع المساحات المزروعة في مختلف أنحاء الإمارات بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية وتحسين نوعية التمور المنتجة والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية.

وتم تحديد الإطار الرئيسي للتعاون المستقبلي بين كلا الطرفين، والعمل على الارتقاء بالخدمات الاقتصادية وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية، ودعماً للتكامل بين الجهات المحلية في أبوظبي.

تنسيق الجهود

وأضافت: إننا نسعى عبر هذه المذكرة إلى تنسيق الجهود بين مجلس سيدات أعمال أبوظبي وشركة الفوعة لإعداد برامج من الأنشطة المستقبلية التي نسعى من خلالها إلى دعم ورعاية رائدات الأعمال في قطاع الإنتاج الزراعي، خاصة العناية بقطاع النخيل وتنميته وتطويره نظراً لأهميته الاقتصادية.

وذكرت الرميثي أن توجه سيدات ورائدات الأعمال نحو قطاع الاستثمار في مجال التمور أمر مهم للغاية كونه من القطاعات الهامة والضرورية لتحقيق التنمية في زراعة النخيل وإنتاج التمور بمختلف أصنافها، خاصة أن دولة الإمارات تمكنت من تصدّر ريادة زراعة وإنتاج التمور حول العالم.

وذكرت: نتعاون مع شركة الفوعة التي تعتبر الشركة الأكبر علي المستوي العالميً في إنتاج وتصدير التمور لتوفير الدعم والرعاية والإرشاد لسيدات ورائدات الأعمال ممن لديهن الاهتمام بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

تجمع النهضة

وأثبتت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي أن القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد وفرت كل أشكال الدعم لسيدات ورائدات الأعمال في أبوظبي، من أجل الارتقاء بدورهن في تجمع النهضة الاقتصادية التي تشهدها أبوظبي وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة التي ننشدها.

تمكين

أثبت مسلم عبيد العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة أهمية إبرام المذكرة للعمل على النهوض بدور الفتاة الإماراتية في القطاع الخاص وتمكينها لتصبح شريكاً رئيسياً في التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة أبوظبي. وذكر أنه سيجري الإعداد والترتيب لتنظيم برنامج توعوي وتثقيفي لسيدات الأعمال لإظهار أهمية العناية بقطاع النخيل وتنميته وتطويره والنهوض به نظراً لأهميته الاقتصادية.

برجاء اذا اعجبك خبر اتفاقية للنهوض بدور الفتاة الإماراتية في القطاع الخاص قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان