200 عالم في منتدى الشارقة للتنوّع الحيوي صباح الغدً
200 عالم في منتدى الشارقة للتنوّع الحيوي صباح الغدً

200 عالم في منتدى الشارقة للتنوّع الحيوي صباح الغدً حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 200 عالم في منتدى الشارقة للتنوّع الحيوي صباح الغدً .

صحيفة الوسط - تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق صباح الغدً تجمعات النسخة التاسعة عشرة من منتدى الشارقة الدولي لصون التنوع الحيوي الذي تنظمه هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، على مدار أربعة أيام في متنزه الصحراء، بمشاركة أضخم من 200 عالم وباحث ومختص وأكاديمي من مختلف بلدان العالم.

ويشكل المنتدى محطة لقاء وتفاعل بين الخبراء والمختصين لتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات، بما يسْعَفَ بمعرفة أوضاع وطبيعة صحيفة الوسط الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص، ومنطقة شبه صحيفة الوسط العربية بشكل عام، كونها تتمتع بتنوع حيوي كبير، كما يسْعَفَ على تنظيم خطط مختلفة تتعلق بحماية الثروة والتنوع الحيوي في شبه صحيفة الوسط العربية.

ويركز المنتدى هذا العام على ثلاثة مواضيع أساسية، هي الموضوع التصنيفي الذي يتناول القائمة الحمراء الإقليمية للنباتات المستوطنة في شبه صحيفة الوسط العربية، وذلك بهدف تحديث التوزيع والوضع الحالي، وكذلك التهديدات الرئيسية، وتوصيات سبل المحافظة عليها، وموضوع المناطق المحمية الذي سيقدم المعيار العالمي للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لتحديد مناطق التنوع البيولوجي الرئيسية، والموضوع البيطري الذي سيناقش التشخيص البيطري في المنازل، وهو إِدامَة لموضوعين سابقين، الأول كان في العام 2015، حيث تناول سُلُوك التشريح وجمع العينات، والثاني كان في العام 2017، وتناول التعريف بالديدان الطفيلية.

وذكرت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة: «بفضل الدعم المستمر والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أصبحت إمارة الشارقة سباقة في حماية البيئة، والموارد الطبيعية، والتنوع الحيوي، وجمع الجهود الإقليمية والعالمية لبحث سبل تحقيق المزيد من الإنجازات».

برجاء اذا اعجبك خبر 200 عالم في منتدى الشارقة للتنوّع الحيوي صباح الغدً قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان