سعيد الطاير: علامة بارزة في الشغل البيئي
سعيد الطاير: علامة بارزة في الشغل البيئي

سعيد الطاير: علامة بارزة في الشغل البيئي حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سعيد الطاير: علامة بارزة في الشغل البيئي .

صحيفة الوسط - أثبت سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن يوم البيئة الوطني الـ21 في الدولة علامة بارزة في تجمع الشغل البيئي، وجهود زيـادة الوعي حول قضايا البيئة والحياة الفطرية بالدولة، على مدار 21 عاماً منذ انطلاقه. مؤكداً أن هذه المناسبة السنوية، التي تصادف الرابع من فبراير كل عام، تحظى برعاية كريمة من القيادة الحكيمة وهو ما يعكس حرصها والتزامها الراسخ بحماية البيئة وتنميتها من أجل تحقيق التنمية المستدامة الشاملة بأبعادها البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وتستمر الاحتفالات هذا العام بيوم البيئة الوطني تحت شعار «الإنتاج والاستهلاك المستدامان» لتسليط الضوء على إسهام الممارسات المستدامة وترشيد استهلاك الموارد في تحقيق الاستدامة، نظراً لأهمية هذه القضية في ظل مستويات الاستهلاك المرتفعة، لا سيما فيما يتعلق بموارد الطاقة والمياه والغذاء والنفايات والانبعاثات الكربونية؛ فقد كانت وما زالت أنماط الإنتاج والاستهلاك غير الرشيدة للموارد الطبيعية أحد المشكلات الرئيسية في التدهور البيئي الذي يشهده العالم الأن، وفي ظهور وتفاقم الكثير من المشكلات البيئية وفي مقدمتها الاحتباس الحراري الذي يُعد أحد المسببات الرئيسية للتغير المناخي. ويبرز هذا الأن جهود حكومة دولة الإمارات لاستشراف المستقبل المستدام، ورفع مستوى الوعي البيئي، وتشجيع الممارسات الرامية إلى حماية البيئة، والحد من الاستهلاك غير الرشيد للموارد الطبيعية.

مؤكداً أن هذه التوجّهات الوطنية تعد بمثابة حجر الأساس الذي تستند إليه هيئة كهرباء ومياه دبي في مسيرتها نحو تحقيق الاستدامة ثلاثية الأبعاد وخارطتها الاستراتيجية 2021 من خلال إِفْرَاج المشاريع والمبادرات القائمة في مضمونها على توظيف أفضل التكنولوجيا الصديقة للبيئة.

برجاء اذا اعجبك خبر سعيد الطاير: علامة بارزة في الشغل البيئي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان