جهاز ليزر  لتأمين المركبات  أثناء الضباب
جهاز ليزر لتأمين المركبات أثناء الضباب

جهاز ليزر لتأمين المركبات أثناء الضباب حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جهاز ليزر لتأمين المركبات أثناء الضباب .

صحيفة الوسط - تابع زوّار معرض شرطة أبوظبي في ياس مول، ضمن تجمعات شهر الإمارات للابتكار 2018 على ابتكاراتها وأجهزتها الحديثة، وأبرزها جهاز الليزر لتحديد المسافات لقيادة المركبات بأمان في الضباب والظلام.

والجهاز الحديث من إعداد فريق الشغل، العقيد محمد إبراهيم العامري، مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة في قطاع العمليات المركزية، والنقيب حمد أحمد البلوشي، والمساعد أول محمود علي البيرق، والمدرب عبد الله محمد آل علي.

وتحدّث العقيد العامري عن طريقة استخدام الجهاز، مشيراً إلى أنه يتم وضعه خلف السيارة، ويطلق شعاع ليزري بلون أحمر لتحديد المسافة الآمنة بين المركبات على الطرق، ويخترق الشعاع الضباب بزاوية هرمية محددة، ويتسع مداه على الأرض على شكل مظلة، ويسهم في ترك مسافة أمان واضحة الرؤية لسائقي المركبات، ويمنحهم الفرصة لاتخاذ القرار المناسب؛ تجنباً للحوادث المرورية.

ولفت إلى قدرة الشعاع الليزري على اختراق تساقط الأمطار، كما لا يسبب مشكلات صحية، سواء لسائق المركبة التي يتم تركيب الجهاز عليها أو انعدام الرؤية لقائدي المركبات القادمة من الخلف، ويمكن استخدامه في الطرقات المظلمة لتحقيق الغاية نفسها.

وأثبت العقيد العامري، حرص شرطة أبوظبي على مواجهة التحديات بطرق ريادية مبتكرة، ضمن منظومة أمنية متكاملة تعتمد على أحدث التكنولوجيا في تحقيق رؤيتها المستقبلية، وتعزيز تنافسية وريادة إمارة أبوظبي في التنمية المستدامة.

واطلع الزوارعلى برنامج «القبعة البيضاء لكشف القرصنة» و«البحث عن الصور المخفية» و«التحكم بفأرة الحاسوب بواسطة العين» من ابتكار النقيب مهندس سلطان أحمد الشريف، مدير فرع الدوريات الإلكترونية في قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية في حكومة التحريات والمباحث الجنائية بمديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في قطاع الأمن الجنائي.

برجاء اذا اعجبك خبر جهاز ليزر لتأمين المركبات أثناء الضباب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان