محرك جاكوار الجديد ضمن أفضل 10 محركات في العالم
محرك جاكوار الجديد ضمن أفضل 10 محركات في العالم

محرك جاكوار الجديد ضمن أفضل 10 محركات في العالم حسبما ذكر سعودى أوتو ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محرك جاكوار الجديد ضمن أفضل 10 محركات في العالم .

صحيفة الوسط - كنا قد نشرنا لكم قائمة أفضل 10 محركات لعام 2018 التي اختارها صحيفة Wards Auto، واليوم سنحدثكم عن أحد المحركات المميزة في هذه القائمة، وهو محرك البنزين "إنجينيوم" الخاص بجاكوار لاند روفر، والذي يأتي بـ 4 أسطوانات توربو سعة لترين ليولد قوة 250 حصاناً.

وقام محررو Wards Auto باختبار 32 محركاً جديداً أو معدّلاً لعدد من الصانعين، وذلك من خلال قيادة السيارات على الطرقات العادية لتقييم سُلُوك المحركات في الظروف الحقيقية. وتم اختيار أفضل 10 محركات لهذا العام بالاستناد إلى شركة من المعايير بما فيها الطاقة القصوى للمحرك، وكفاءة استهلاك الوقود، وضجيج المحرك، والتقنيات الحديثة المستخدمة.

ويتميز محرك البنزين إنجينيوم ذو 4 أسطوانات توربو سعة لترين، والمصنوع بالكامل من الألومنيوم، بأدائه القوي وكفاءته العالية. وقد كانت E-Pace التي اختبرها جميل أزهر مؤخراً هي أحدث طراز زودته الشركة بهذا المحرك بقوة 250 حصاناً، وهو يعطي السيارة تسارعاً يصل إلى 100 كلم/سا خلال 7 ثواني فقط، وقطع مسافة تصل إلى 36.7 ميل/جالون.

وبهذه المناسبة، ذكر نيك روجرز، المدير التنفيذي لهندسة المنتجات في "جاكوار لاند روڤر": "إنه لشرف كبير لنا أن ندخل Wards Auto لأفضل 10 محركات لعام 2018. وتعتبر عائلة محركات البنزين والديزل إنجينيوم رباعية الأسطوانات من المحركات الأنظف في العالم، وهي تدعم التزامنا بخفض انبعاثات السيارات وتحسين كفاءة استهلاك الوقود. وتهدف محركات إنجينيوم إلى توفير الأداء الأفضل للقيادة في جميع الظروف، حيث تتضمن تكنولوجيا التوقيت المتغير للصمامات مع شاحن توربيني منخفض الاحتكاك لتعزيز استجابة السيارة وتحقيق الكفاءة القصوى في استهلاك الوقود".

وتم إِفْرَاج تكنولوجيا محركات إنجينيوم للمـرة الأولي في عام 2015 مع محركات الديزل رباعية الأسطوانات سعة 2 لتر. وأعقبها في أبريل 2017 البدء بإنتاج محركات إنجينيوم العاملة بوقود البنزين.

وتأتي معظم سيارات "جاكوار لاند روڤر" مزودةً بمحرك بنزين إنجينيوم توربو تشارجد رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر وقوة 250 حصاناً أو 300 حصان. وبالإضافة إلى سيارة جاكوار E-PACE، حقق محرك إنجينيوم سُلُوك جيد في سيارات جاكوار XE، وجاكوار F-TYPE، ولاند روڤر ديسكفري سبورت، وصولاً إلى أحدث طرازات رينج روڤر ورينج روڤر سبورت الكهربائية الهجينة القابلة للتوصيل بمصدر كهرباء.

وفي إطار استراتيجية الشركة لخفض الانبعاثات، يجري حالياً إنتاج عائلة محركات إنجينيوم ضمن مركز تصنيع المحركات التابع لشركة "جاكوار لاند روڤر" في مدينة ولفرهامبتون البريطانية، والبالغة قيمته مليار جنيه إسترليني. ومنذ يوليو 2017، تم البدء بتصنيع محركات البنزين إنجينيوم رباعية الأسطوانات سعة 2 لتر في مصنع المحركات التابع للشركة في بكين، والذي يوفر منتجاته لسيارات "شيري جاكوار لاند روڤر" التي تباع في السوق الصينية. ويتم تصميم وصناعة محركات إنجينيوم على أيدي خبراء "جاكوار لاند روڤر"، وهي تستند إلى تصميم منخفض الاحتكاك مصنوع بالكامل من الألومنيوم لتوفير خصائص حرارية ممتازة وهيكل خفيف الوزن، عدا عن تعزيز كفاءة استهلاك الوقود وتحسين ديناميكيات السيارة بالمقارنة مع المحركات الفولاذية التقليدية.

وابتداء من عام 2020، ستتوفر جميع الطرازات الجديدة من "جاكوار لاند روڤر" بخيار المحرك الكهربائي. وستواصل الشركة الاستثمار بشكل كبير في محركات البنزين والديزل فائقة النظافة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر محرك جاكوار الجديد ضمن أفضل 10 محركات في العالم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سعودى أوتو