سباق الأبطال للسيارات يختتم منافساته بالرياض
سباق الأبطال للسيارات يختتم منافساته بالرياض

سباق الأبطال للسيارات يختتم منافساته بالرياض حسبما ذكر سعودى أوتو ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سباق الأبطال للسيارات يختتم منافساته بالرياض .

صحيفة الوسط - أنهت منافسات سباق الأبطال للسيارات ، الذي استضافته العاصمة الرياض يومي الجمعة والسبت الماضيين، وسط متابعة من معالي رئيس مجلس حكومة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، ورئيس سباق الأبطال فريدريك جونسون.

 


وأقيمت منافسات هذا التجمع في استاد الملك فهد الدولي، بمشاركة أبرز متسابقي السيارات من مختلف دول العالم عبر سباقي، كأس الأمم للفرق، و كأس الأبطال للأفراد، حيث توَّج الأمير عبدالعزيز الفيصل , الفريق الألماني المكون من رينيه راست وتيمو برينهارد بكأس الأمم للمنتخبات، بعد فوزه في المواجهة الختامية على منتخب فريق الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية المكون من البرازيلي هيليو كاسترو نيفيز، والكولومبي خوان بابلو مونتويا، الحاصل على كأس المركز الثاني، فيما تُوج المتسابق الأسكتلندي ديفيد كولتهارد بكأس سباق الأبطال للأفراد وجائزة المركز الأول، فيما تَسْوِيَة النرويجي بيتر سالبرغ بالمركز الثاني.

 


من جهته، أثبت نائب رئيس مجلس حكومة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل، أن البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس، وذكر: "أتقدم بالتبريكات لكل المتسابقين الفائزين، ونحن سعداء بأن أبطال السعودية يتنافسون مع أبطال العالم في مثل هذا السباق العالمي"، موضحًا أن الهدف الحقيقي تحقق، وهو تنظيم هذا الحدث العالمي للمـرة الأولي في الشرق الأوسط في العاصمة السعودية الرياض، وأضاف: "الشيء الجميل أنه تم الإعداد والتجهيز لهذا السباق وبناء الحلبة خلال خمسة أيام، وبكوادر سعودية من قبل الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات، ونحن نفخر بهؤلاء الشباب وسعداء بهم“.

 


وقد كانت منافسات السباق العالمي قد شهدت فعالية 24 متسابقًا من مختلف دول العالم، وشهدت تطورات السباقين تجمعات مصاحبة داخل الإستاد وخارجه، وسط زِيارَة جماهيري مميز أفرادًا وعائلات، كما قام اتحاد الرياضة المجتمعية بدوره بتقديم العديد من الفعاليات في الساحات المحيطة بالإستاد التي استهدفت الكبار والصغار من العائلات .

 


كما أقيم على هامش السباق مهرجان السعودية للدراجات النارية، وسط فعالية أضخم من 600 دراجة نارية، احتوى على عروض "التوب قن" وتقديم المهارات عبر الدراجات النارية.

 


الجدير بالذكر أن هذه البطولة العالمية لسباق السيارات؛ تأتي من ثمرات مذكرة الترابط المشترك مشترك التي وقعها رئيس مجلس حكومة الهيئة العامة للرياضة، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في العاصمة البريطانية المملكة المتحدة، مع فريدريك جونسون رئيس الشركة القائمة على حقوق السباق العالمي .

 


حيث تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة وفريدة من نوعها، و ضمن الخطط التي تضعها الهيئة العامة للرياضة في أولوياتها؛ لتعزيز دور المملكة الريادي في استضافة البطولات العالمية والدولية، وتأكيد وضع المملكة على خارطة أبرز الدول لاستضافة أهم وأكبر الأنباء والبطولات العالمية، في شتى المجالات والألعاب المختلفة.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر سباق الأبطال للسيارات يختتم منافساته بالرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سعودى أوتو