المياه الوطنية تقترب من إنهاء مشاريع الخدمات البيئية بغرب وجنوب الرياض
المياه الوطنية تقترب من إنهاء مشاريع الخدمات البيئية بغرب وجنوب الرياض

المياه الوطنية تقترب من إنهاء مشاريع الخدمات البيئية بغرب وجنوب الرياض حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المياه الوطنية تقترب من إنهاء مشاريع الخدمات البيئية بغرب وجنوب الرياض .

صحيفة الوسط - تسعى شركة المياه الوطنية لبذل المزيد من الجهود المتسارعة لتنفيذ خططها الاستراتيجية لتهيئة البنى التحتية في كل من قطاعي المياه والخدمات البيئية.
واستناداً إلى مبادراتها المعدة مسبقاً الداعمة لبرنامج التحول الوطني 2020 وامتداداً للتوجيهات الكريمة الصادرة بخصوص تَسْوِيَة مشكلة الصرف الصحي لأحياء غرب وجنوب مدينة الرياض، فقد قامت الشركة منتصف شهر رمضان السابق من العام 1438هـ بتدشين باكورة مشاريعها وذلك ضمن برنامجها للتطوير البيئي الخاص بالخدمات البيئية وذلك بتوقيع مجموع من العقود الخاصة بإنشاء خطوط وشبكات وتوصيلات الصرف لعدد من أحياء غرب وجنوب مدينة الرياض بمدة تنفيذ تصل إلى 28 شهراً تبدأ منذ استلام المقاول للتنفيذ بهدف زيـادة الضرر البيئي الذي لحق بسكان هذه الأحياء التي تعاني من زيادة في منسوب المياه السطحية.
وذكرت المياه الوطنية أنه وبعد مرور 7 أشهر من بداية تعميد المقاولين لإنشاء خطوط وشبكات الصرف الصحي في أحياء غرب وجنوب مدينة الرياض أن هناك تقدماً ملحوظًا وخطوات متسارعة لإنشاء هذه المشاريع على الرغم من أنها تعتبر من المشاريع الحيوية التي تتعلق بالبنى التحتية التي تستلزم مدداً زمنية طويلة نسبياً لإنشائها.
وأضافت الشركة أن معدل إنجاز مشروع الصرف الصحي في مخطط اللؤلؤة قد بلغ ما نسبته 60 في المائة، ومن المتوقع الانتهاء من كامل المشروع في منتصف العام الحالي 2018م بإذن الله، وفيما يتعلق بحي طويق المعروف بمخطط الموسى فقد بلغ معدل إنجاز مشاريع خطوط وشبكات الصرف بهذا الحي ما نسبته 27 في المائة هذا بالإضافة إلى مجموع من مشاريع الصرف الصحي في حي لبن والتي بلغ معدل إنجاز الشغل فيها ما يقارب 21 في المائة.
وأشارت إلى أنها تقوم بالرقابة الدورية على تنفيذ مشاريعها من قبل المقاولين المعتمدين لديها وذلك للحفاظ والتأكيد على جودة التنفيذ والتسليم وفق الموعد المحدد.

إضافة إلى ذلك وفي سبيل المحافظة والعناية بعملائها الكرام في هذه الأحياء تقوم شركة المياه باتخاذ إجراءات مؤقتة لرفع الضرر البيئي بتخصيص صهاريج مجانية تعمل على نزح مياه الصرف من المواقع والعقارات المتضررة بعدد 2100 صهريج سحب شهرياً لمخطط اللؤلؤة جنوب الرياض وعدد "2089" صهريجًا بمخطط الموسى وحي لبن غرب الرياض وذلك كحل مؤقت لحين الانتهاء من تنفيذ المشاريع بشكل كامل.


ask3.png


شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر المياه الوطنية تقترب من إنهاء مشاريع الخدمات البيئية بغرب وجنوب الرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن