مركز الملك سلمان للإغاثة يعالج مرضى الأمراض العقلية من السوريين
مركز الملك سلمان للإغاثة يعالج مرضى الأمراض العقلية من السوريين

مركز الملك سلمان للإغاثة يعالج مرضى الأمراض العقلية من السوريين حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مركز الملك سلمان للإغاثة يعالج مرضى الأمراض العقلية من السوريين .

صحيفة الوسط - وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة بحاثين في مجال الطب عبر القارات في أنقرة مشروعًا تنفيذيًا لإيواء وعلاج مرضى الأمراض العقلية في الشمال السوري ، وذلك إنفاذًا لتوجيهات الملكي والعاهل السعودي الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- .
وقّع عقد البرنامج في مقر المركز بالرياض الأن مساعد المشرف العام للمركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز ، الذي أشار أن المشروع سوف يستفيد منه 1200 شخص من سكان مدينة أعزاز و ريف حلب الشمالي، مشيرًا إلى أن وقت المشروع 365 يومًا بتكلفة 524.048 دولارا أمريكيا وسيوفر المأوى والكساء ووسائل النظافة المناسبة للمرضى النزلاء في دار الرعاية، ويوفر جلسات العلاج النفسي والعلاج الدوائي والمتابعة الطبية والتواصل مع عوائل النزلاء وذويهم ودراسة إمكانية استيعابهم في مناطق سكنهم، كما سيتم تفعيل العيادة الخارجية لمتابعة الحالات الجديدة.
وأضاف المهندس أحمد البيز أن هدف الشروع هو توفير الحماية والظروف المعيشية الكريمة والرعاية للنزلاء ، كما سيوفر الخدمة الطبية للنزلاء والمجتمع.


ask3.png


شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر مركز الملك سلمان للإغاثة يعالج مرضى الأمراض العقلية من السوريين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن