اكتشاف 250 كهفاً أثرياً جديداً في المملكة
اكتشاف 250 كهفاً أثرياً جديداً في المملكة

اكتشاف 250 كهفاً أثرياً جديداً في المملكة حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اكتشاف 250 كهفاً أثرياً جديداً في المملكة .

صحيفة الوسط - أظهرت جلسات المؤتمر الجيولوجي الدولي الـ12، المقام في جدة، تحت عنوان “خيراتنا من أرضنا” بأن السعودية تشهد نمواً في القطاع السياحي البيئية والجيولوجية، وذلك من خلال اكتشاف أضخم من 250 كهفاً، في حين أثبت الخبراء بوجود آلاف الكهوف الأخرى التي ستسهم في تنامي حجم القطاع السياحي.
وسلّطت جلسات المؤتمر الذي تنظمه هيئة المساحة الجيولوجية بالتعاون مع الجمعية السعودية لعلوم الأرض الضوءَ على أهمية الكهوف باعتبارها مصدراً مهماً للسيّاح الأجانب، فضلاً عن اهتمام الحكومة السعودية بها وإسهامها في تنشيط القطاع السياحي الداخلية وخاصة القطاع السياحي البيئية أو القطاع السياحي الجيولوجية.
ودعت جلسات المؤتمر وسائل الإعلام إلى الاهتمام بهذا النوع من المقومات السياحية التي ستساعد في تعريف السياح وتسهم في تنامي حضور هذه المواقع.
وأظهر الخبراء عن وجود 5 آلاف كهف سياحي في العالم يزوره نحو 250 مليون سائح علي المدار السنويً، في حين تستفيد الدول ما يقارب ملياري دولار في العام.
واستعرض المؤتمر جهود هيئتي المساحة الجيولوجية والسياحة منذ عام 2000 في تفعيل سياحة الكهوف.


ask3.png


شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر اكتشاف 250 كهفاً أثرياً جديداً في المملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن