وفاة فهد السوادي تفتح باب مطالب النقل أمام المعلمين والمعلمات
وفاة فهد السوادي تفتح باب مطالب النقل أمام المعلمين والمعلمات

وفاة فهد السوادي تفتح باب مطالب النقل أمام المعلمين والمعلمات حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وفاة فهد السوادي تفتح باب مطالب النقل أمام المعلمين والمعلمات .

صحيفة الوسط - فتحت وفاة المعلم السعودي فهد السوادي، الباب على مصراعيه أمام مطالب نقل المعلمين والمعلمات الذين يعملون في مدارس بعيدة عن مناطق سكنهم.

وبعد ساعات من وفاته، تفاعل عشرات المغردين مع أبياته وتغريداته المنظومة في صف المعلمين الذين لطالما اشتكوا من السفر البعيد، وكان فهد السوادي لسان حالهم الذي يعبّر عن المعاناة المستمرة بقصائده الثرية.

وتداول المغردون، مقاطع فيديو للشاب الشاعر وفيها أشعار مختلفة توثق رحلات بعض المعلمين والمعلمات الذين يتنقلون بين المحافظات والمناطق في سبيل مهمتهم الوطنية بإعداد جيل متعلم مثقف واعٍ لاستكمال عملية بناء صحيفة الوسط والرقي به.

أَسَـى ومطالب

وأعرب المدونون في صحيفة التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن حزنهم الشديد لوفاة فهد السوادي قبل أن يتحقق حلمه بالنقل إلى مدرسة قريبة من منطقة سكنه، مطالبين وزارة التعليم بالعمل على مساعدة جميع المعلمين الراغبين في النقل وعدم المماطلة في ذلك.

وتساءل أحد المغردين: “لماذا تعمد الوزارة إلى تثبيت المعلمين والمعلمات في مدارس خارج مناطقهم؟”، وكتب آخر: “يا ليت المغتربين يسكنون في نفس مناطق تعيينهم وتنتهي معاناتهم من هذه الطرق والمشاوير”.

وأشار المعلم بادي العتيبي، إلى المعاناة التي يلقاها المعلمون المغتربون، قائلًا: ” ما أضخم الخطوط والسياجات المنتشرة في طرقنا، مَبْعَث رعب ومصمموها اغلبهم لا يعرف شيئا بالتصميم”.

يُذكر أن المعلم فهد السوادي، توفي إثر وَاقِع سير خلال عودته من عمله في مدرسة الخبّة الابتدائية، ظُهر الأمس، والتي تبعد عن حائل مسافة لا تقل عن 100 كم.


ask3.png


شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر وفاة فهد السوادي تفتح باب مطالب النقل أمام المعلمين والمعلمات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن