مطالبات فلبينية بالاستعداد للعمالة العائدة من المملكة
مطالبات فلبينية بالاستعداد للعمالة العائدة من المملكة

مطالبات فلبينية بالاستعداد للعمالة العائدة من المملكة حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مطالبات فلبينية بالاستعداد للعمالة العائدة من المملكة .

صحيفة الوسط - طالب مركز “أوبل – Ople” الحكومة الفلبينية بضرورة الاستعداد بسرعة فائقة إلى إدماج العمالة العائدة من المملكة، والذين قد يتأثرون بشكل رئيسي بالقرار الذي أقرته المملكة بسعودة العديد من الوظائف في مجالات المبيعات والتجارة وغيرها.

وبحسب بيان أصدره المكتب الصحافي للمركز، فإن العديد من العمال الفلبينيين الأجانب في المملكة سيتأثرون بقوة من المرسوم الصادر عن وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية بالمملكة مؤخرًا حول توطين مجموع من الأنشطة.

ويقترح مركز أوبل أن “تقوم وزارة الشغل والعمالة وإدارة التجارة والصناعة بإضفاء الصبغة الرسمية على طريقة إعادة الدخول للعاملين الفلبينيين العائدين التي ستشمل برامج التلمذة الصناعية وإعادة استخدام المهارات “.

وأضاف “أن الحل يكمن في تضافر أضخم ابتكاراً في مواءمة مؤهلات العاملين الفلبينيين العائدين إلى الوظائف المتاحة في القطاع الخاص، ومن ثم عدم الانتظار حتى سبتمبر لبدء هذا الحوار حول كيفية تحسين برنامج الحكومة لإعادة إدماج العاملين الفلبينيين في الخارج”.

وتأتي هذه السياسة الجديدة في الوقت الذي تشرع فيه الرياض في تنفيذ رؤيتها الطموحة لعام 2030 والتي تتضمن طريقة “السعودة” التي تهدف إلى تأميم القوى العاملة في المملكة والاعتماد على أقل قدر ممكن من الأجانب، وهو ما يُتيح فرص عمل أكبر لأبناء صحيفة الوسط.


ask3.png


شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر مطالبات فلبينية بالاستعداد للعمالة العائدة من المملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن