استقبال أولى بطولات الرياضات اللاسلكية بالمملكة
استقبال أولى بطولات الرياضات اللاسلكية بالمملكة

استقبال أولى بطولات الرياضات اللاسلكية بالمملكة حسبما ذكر سعودى أوتو ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر استقبال أولى بطولات الرياضات اللاسلكية بالمملكة .

صحيفة الوسط - ينوي ميدان "بنبان" الواقع شمال الرياض لاستقبال المتنافسين في أولى بطولات المملكة للرياضات اللاسلكية، على أن تنطلق المنافسات الثلاثاء القادم بجوائز تصل إلى 600 ألف ريال.

وحدد الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية اشتراطات للراغبين في المشاركة من ممارسي رياضات التحكم في فئات طائرات الجت وطائرات الوقود المروحية "3D " والدراق ريس (الكهربائية) والدراق ريس (الوقود) والكراولر، مخصصاً البطولة الأولى للممارسين المحليين من مواطني المملكة، على أن يتقدموا بتعبئة استمارة التسجيل مرفقاً بها الهوية الوطنية وقبل حلول آخر موعد للقبول صباح الغدً ، ويتحمل المتسابق كامل مسؤوليات المشاركة وسلامة الأدوات والمعدات، على أن يحصل على الاعتماد من الاتحاد بعد زيـادة الطلب.

واشتملت اشتراطات وقوانين طائرات النفاثة "الجت" على كون المتسابق سعودي الجنسية وأداءه لجولتين لتقييمه من قبل الحكام ، ولايسمح لأي متسابق إدخال أضخم من نموذج طائرة واحدة، ولا يسمح لطائرة الدخول للمنافسة بأكثر من طيار بحيث يكون لكل طائرة فعالية طيار واحد تختص به، كما لا يسمح بتغيير نوع الطائرة بعد بدء البطولة، ويسمح لكل طيار بمساعد واحد ويمنع على المساعد لمس جهاز التحكم عن بعد حين يتم إعلان الطيار حالة الإقلاع، ويسمح لكل متسابق بثمان دقائق طيران في كل جولة، وفي حالة وجود حالة طقس غير مستقرة تجتمع اللجنة المنظمة بالمنافسين للتصويت على المواصلة أو التأجيل، ويسمح للطائرات النفاثة "الجت" استخدام ”الجايرو".

وبالنسبة لفئة السيارات الكهربائية الدراق ريس خصص الاتحاد اشتراط سيارات الأوف رود التالية فقط "بقي، ترقي، مانستر، شورت، كورس"، كما يسمح لسيارات الطاقة الكهربائية من الحجمين 10/1 و 8/1 باستخدام البطاريات ذات 4 خلايا "4 سل) لحجم 10/1 وبطاريات 6 خلايا "6 سل) لحجم 8/1 كحد أكبر، ويمنع استخدام بطاريات الفولت العالي، وتثبيت غطاء السيارة "البودي"، ويجب وضع السيارة وفحصها قبل السباق للتأكد من تطبيق القوانين، كما لا يحق للمتسابق المشاركة بسيارة غيره، ويمنع استخدام مصححات المسار.

وعن فئة سباق الكراولر سمح باستخدام السيارات حجم 10/1 باستخدام البطاريات "2 سل" فقط، وتثبيت غطاء السيارة "البورد" عند السباق، وتسجيل السيارة وفحصها قبل السباق للتأكد من تطبيق القوانين، كما لا يحق للمتسابق المشاركة بسيارة غيره، وحصر المشاركة لكل متسابق بسيارة واحدة فقط، ويمنع استخدام سيارات الكراولر ذات العجلات الكبيرة مقاس 2.2 .

وسمح الاتحاد لفئة سيارات القازولين "الدراق ريس" باستخدام فئة سيارة الأوفر ود فقط "بقي وترقي ومانستر وشورت وكورس، كما يسمح لسيارات الوقود السائل فئة 5/1 باستخدام المحركات ذات سعة 32 سم مكعب، ويمنع استخدام وقود الميثانول، فيما يحق لكل متسابق المشاركة بسيارة واحدة فقط في سباقي الوقود السائل والطاقة الكهربائية، ويجب على المتسابق تثبيت غطاء السيارة "البورد" عند السباق، وتسجيل السيارة وفحصها قبل السباق للتاكد من تطبيق القوانين، كما لا يحق للمتسابق المشاركة بسيارة غيره، ويمنع استخدام مصححات المسار.

وربط الاتحاد فعالية فئة طائرة "3D" وقود بأداء جولتين أمام لجنة التحكيم لتقييمها، ولا يسمح لأي متسابق إدخال أضخم من نموذج طائرة واحدة، ولا يسمح لطائرة الدخول للمنافسة بأكثر من طيار بحيث يكون لكل طائرة فعالية طيار واحد تختص به، كما لا يسمح بتغيير نوع الطائرة بعد بدء البطولة، ويسمح لكل طيار بمساعد واحد ويمنع على المساعد لمس جهاز التحكم عن بعد حين يتم إعلان الطيار حالة الإقلاع، ويسمح لكل متسابق بثمان دقائق طيران في كل جولة، ويسمح لطائرات النفاثة "الجت" فقط باستخدام الجايرو.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر استقبال أولى بطولات الرياضات اللاسلكية بالمملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سعودى أوتو