60 مليار ريال تكلفة قطار الحرمين السريع
60 مليار ريال تكلفة قطار الحرمين السريع

60 مليار ريال تكلفة قطار الحرمين السريع حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 60 مليار ريال تكلفة قطار الحرمين السريع .

صحيفة الوسط - أعلن مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع السابق الدكتور بسام غلمان أن التكاليف المالية لمشروع القطار تجاوزت 60 مليار ريال.

وذكر غلمان في محاضرة علمية قدمها في مسرح كلية الهندسة والعمارة الاسلامية بجامعة أم القرى الأن أنه تم تنفيذ 138 جسرا و850 عبارة تصريف مياه للأمطار والسيول إضافة إلى أضخم من 60 مليون متر مكعب من اعمال الحفر و63 مليون متر مكعب من القطع صخري والردم وجرى تصنيع وتوريد 35 قطارا كهربائيا يتكون كل قطار من رأسين محركين وثلاث عشرة مقطورة ويستوعب كل قطار 417 راكبا.

وأشار إلى الانتهاء من كامل المسار على طول 450 كيلومترا بمسار سكة حديدية مزدوجة تربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة مرورا بجدة ورابغ ونوه إلى أنه عند بدء التشغيل التجاري بكامل طاقة المشروع سيكون بالإمكان تسيير سبعة قطارات في الساعة بين مكة وجدة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر 60 مليار ريال تكلفة قطار الحرمين السريع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان