أسهم الطاقة والبنوك تدعم سوق أبوظبي و«دبي» يتماسك بدعم «إعمار»
أسهم الطاقة والبنوك تدعم سوق أبوظبي و«دبي» يتماسك بدعم «إعمار»

أسهم الطاقة والبنوك تدعم سوق أبوظبي و«دبي» يتماسك بدعم «إعمار» حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أسهم الطاقة والبنوك تدعم سوق أبوظبي و«دبي» يتماسك بدعم «إعمار» .

صحيفة الوسط - غلب التباين على سُلُوك أسواق الأسهم المحلية في ختام تداولات أمس، وسط سُلُوك ضعيف للمحفاظ الاستثمارية، إذ ارتفع سوق العاصمة مدفوعاً بمكاسب أسهم الطاقة والبنوك، بينما عزز صعود سهم «إعمار العقارية» من تماسك سوق دبي ليغلق على هبوط محدود.


وتراجع سوق دبي 0.17 في المائة بواقع 5.65 نقاط، ليغلق عند 3314.93 نقطة. فيما ربح سوق أبوظبي 25.5 نقطة "0.56 في المائة) ليغلق عند 4609.91 نقاط. وبقيت السيولة عند مستوياتها المنخفضة بعد بلوغها 450.9 مليون درهم.


معاناة
وذكر المحلل المالي زياد الدباس، إن الأسواق المحلية لا تزال تراوح مكانها مع إِدامَة معاناة ضعف السيولة وذلك على الرغم من إِدامَة الشركات في الإعلان عن أستطلاع أرباح قوية وتوزيعات مجدية، إضافة إلى تعافٍ قليل في سُلُوك الأسواق العالمية بعد أسبوع متقلب.


وأضاف الدباس لـــ «البيان الاقتصادي»، أن معنويات المستثمرين المحليين تأثرت كثيراً خلال الفترة الماضية بالتراجعات الحادة التي شهدتها الأسواق العالمية وهو ما وضع مزيداً من الضغوط على الأسهم لكن شهدنا أمس بعضاً من التعافي في الأسواق الأوروبية والنفط وكان من المتوقع أن يلقي ذلك بظلال إيجابية على أسواقنا المحلية.


أستطلاع جيدة
وتابع الدباس: لا تزال أحجام التداولات ضعيفة جداً ولا تتناسب مطلقاً مع موسم النتائج السنوية الذي شهد إعلانات أرباح جيدة للشركات وتوزيعات سخية، خصوصاً من قبل البنوك التي حققت سُلُوك فاق التوقعات وكان من المتوقع أن يدعم ذلك إيجابية الأسواق في الفترة القادمة.


ويرى الدباس أن الأسواق السوق لا تزال تؤثر في تحركاتها النزعة المضاربية مع ضعف الحركة على الأسهم القيادية، إضافة إلى تَأَخَّر معدلات الاستثمار الأجنبي بسبب القلق والترقب المسيطر عليهم على وقع التقلبات التي تشهدها أسواقهم العالمية، وتوقع الدباس أن يكون سُلُوك الأسواق أفضل في الفترة القادمة مع زيادة إقبال المستثمرين على شراء الأسهم القوية، وهو ما سيعزز السيولة ويرفع أسعار الأسهم.


أجانب
واتجهت تعاملات الأجانب في سوق دبي أمس نحو البيع بعد مبيعات جاوزت 173.6 مليون درهم مقابل مشتريات بنحو 167.9 مليون بصافٍ بيعي 5.66 ملايين، بينما مال الاستثمار المؤسسي نحو الشراء بمشتريات 168.19 مليون درهم مقابل مبيعات 168.13 مليون بصافٍ شرائي 65.9 ألفاً.


عقود
وسيطر التراجع على سُلُوك العقود المستقبلية في ناسداك دبي أمس بعد تشاور 15.15 ألف عقد بقيمة 3.061 ملايين درهم من خلال 12 عملية، وتراجعت عقود «داماك» بنسبة 0.61 في المائة وعقود «دبي إكس بي» بنسبة 0.52 في المائة وعقود «الاتحاد العقارية» بنسبة 0.33 في المائة، بينما ارتفعت عقود «الدار العقارية» 1.35 في المائة واستقرت عقود «سوق دبي المالي» دون تغيير.

برجاء اذا اعجبك خبر أسهم الطاقة والبنوك تدعم سوق أبوظبي و«دبي» يتماسك بدعم «إعمار» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان