آخيم شتاينر: جهود الإمارات مشهودة في الشغل الحكومي
آخيم شتاينر: جهود الإمارات مشهودة في الشغل الحكومي

آخيم شتاينر: جهود الإمارات مشهودة في الشغل الحكومي حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر آخيم شتاينر: جهود الإمارات مشهودة في الشغل الحكومي .

صحيفة الوسط - أشاد آخيم شتاينر رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بجهود دولة الإمارات وإمارة دبي المشهود لها في الشغل الحكومي الرشيد، وأثنى على القرارات والخطط الرامية إلى غرس قيم التسامح والسعادة والابتكار والريادة. جاء ذلك، خلال جلسة رئيسة بعنوان «مستقبل العالم في عالم متغير»، ضمن تجمعات الأن الثاني للقمة العالمية للحكومات المنعقدة بدورتها السادسة.

وشدد شتاينر على أن الشغل الحكومي الرشيد والمبني على استخدام التكنولوجيات الحديثة واعتماد الابتكار وتشجيع ريادة الأعمال ودعم رؤية التنمية المستدامة، هو مطلب أساسي من أجل مستقبل أفضل، مشيراً إلى أن السياسات الحكومية التي تهمل هذه الأولويات تتسبب في تفاقم أزماتها وعرقلة تجمع التنمية.

وأضاف شتاينر: نحن في العصر الرقمي الذي يقودنا إلى اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرها من التكنولوجيات المتطورة، ولا بد للحكومات من تبني هذه التغيرات والسعي إلى حوكمة التكنولوجيا التي ستكون هي المستقبل. واعترف بأن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أخطأ في تركيزه في السابق على إنماء الاقتصاد فقط، معتبراً أن التركيز يجب أن يكون على الجهود الإنمائية الشاملة وتغطي القضايا الاقتصادية والاجتماعية والاستدامة والتكنولوجيا.

وأثبت شتاينر أن البرنامج يتشاور بشكل متواصل شكل منظومة الحكومات في المستقبل وما هو المتوقع من الشغل الحكومي في الأعوام القادمة، لافتاً إلى أن الشغل الحكومي الداعم للابتكار يبني مستقبلاً أفضل. وذكر شتاينر شهدت العديد من الدول التي تعاني من الفقر والجفاف والحروب الأهلية، للأسف وفي أغلب الأحيان، تتشكل هذه الأزمات أو تتفاقم بسبب الاستراتيجيات أو السياسات الحكومية غير السليمة.

برجاء اذا اعجبك خبر آخيم شتاينر: جهود الإمارات مشهودة في الشغل الحكومي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : البيان