«الإسماعيلية» السينمائي يعرض أهم الأفلام التي فازت بجوائزه على مدار تاريخه
«الإسماعيلية» السينمائي يعرض أهم الأفلام التي فازت بجوائزه على مدار تاريخه

«الإسماعيلية» السينمائي يعرض أهم الأفلام التي فازت بجوائزه على مدار تاريخه حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الإسماعيلية» السينمائي يعرض أهم الأفلام التي فازت بجوائزه على مدار تاريخه .

صحيفة الوسط - لاقتراحات اماكن الخروج

أثبت الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية، إن الاستعدادات للدورة ال 20 المقرر انطلاقها 11 ابريل الحالي، تتواصل على قدم وساق، مؤكدًا انه استقر على شركة من الأفلام سيتم عرضها ضمن تجمعات المهرجان بمناسبة حفل تجمعي اليوبيل الفضي للمهرجان.

وأضاف أن ذلك سيأتي في إطار برنامج مخصص لبعض الأفلام التي فازت بجوائز المهرجان في الدورات الـ 19 السابقة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج هو أهم ما يميز الدورة، ومن ضمن الأفلام التسجيلية الطويلة التي يعرضها البرنامج، الفيلم المصري «موج»، للمخرج أحمد نور، الفائز بجائزة أفضل عمل تسجيلي طويل عام 2013، والفيلم العراقي «الحرب والحب والله والجنون»، للمخرج محمد الدراجي، الفائز بجائزة لجنة التحكيم عام 2008، والفيلم الجنوب أفريقي «صديقك المخلص»، للمخرج دوميساني باكاثي، الفائز بجائزة لجنة التحكيم عام 2002، والفيلم المصري «البنات دول»، للمخرجة تهاني راشد، الفائز بجائزة أفضل فيلم عام 2006، والفيلم الكوري «كوكب القواقع»، للمخرج «سونج جون يي»، الفائز بجائزة لجنة التحكيم عام 2012، والفيلم الفلسطيني «أحلام المنفى»، للمخرجة مي المصري، الفائز بجائزة أفضل فيلم عام 2001.

وفي فئة الأفلام الروائية القصيرة، تعرض الاحتفالية العديد من الأعمال، ومنها الأفلام المصرية «لي لي»، للمخرج مروان حامد، الفائز بجائزة لجنة التحكيم عام 2001، و«ألف رحمة ونور»، للمخرجة دينا عبدالسلام، الفائز بنفس الجائزة عام 2014، و«صباح الفل»، إخراج شريف البنداري، الحائز على ذات الجائزة عام 2006، و«عشق آخر»، إخراج هبة يسري، الفائز بشهادة تقدير عام 2006.

ومن أفلام التحريك، الفيلم الإستوني «المنضدة»، إخراج يلينا جرلين، ماري ليس، وأورماس جويميس، وهو فائز بجائزة أحسن فيلم عام 2005، والفيلم اللاتفي «الكشك»، للمخرجة أنيت ميليس، الحائز على جائزة أفضل فيلم عام 2014، والفيلم الأرجنتيني «الوظيفة»، للمخرج سانتياجو بو جراسو، الفائز بجائزة أحسن فيلم عام 2008، والفيلم الروسي «الأرض التي تدهشنا»، للمخرجة إليزابيتا زيلونوفا، الحائز على جائزة أفضل فيلم عام 2001.

برجاء اذا اعجبك خبر «الإسماعيلية» السينمائي يعرض أهم الأفلام التي فازت بجوائزه على مدار تاريخه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم