مدني الرياض يبْتَهَلَ إلى عدم الخروج إلا للضرورة القصوى
مدني الرياض يبْتَهَلَ إلى عدم الخروج إلا للضرورة القصوى

مدني الرياض يبْتَهَلَ إلى عدم الخروج إلا للضرورة القصوى حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مدني الرياض يبْتَهَلَ إلى عدم الخروج إلا للضرورة القصوى .

صحيفة الوسط - دعا مدني الرياض إلى الحيطة والحذر بعد تنبيه متقدم من هيئة الأرصاد يفيد بتعرض المجمعة وشقراء والرياض والخرج لرياح نشطة تسبب تدني الرؤية، وأتربة مثارة وغبارا ابتداء من الساعه ٣ عصراً.

وأثبت المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي أن مديرية الرياض دعت الجميع لأخذ الحيطة واتباع التعليمات الطبية المناسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي عموماً، وتقليل التنقل على الطرق التي تشهد موجة غبار شديدة.

وكان النظام الآلي للإنذار المبكر قد حذر من انعدام الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة على منطقة الرياض حتى ساعات متأخرة من الليل.

وذكر الإنذار المبكر إن الحالة الجوية سوف تستمر حتى الساعة الـ 11 مساء داعية إلى توخي الحيطة والحذر.

وقد كانت الأرصاد قد توقعت أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مدار الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها كذلك على مناطق الحدود الشمالية ،حائل ،القصيم .

كما يُمْكِن أن تتأثر منطقتا الشرقية والرياض بهذه الرياح النشطة تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام في مدار الروية الأفقية. في حين يطرأ هبوط ملموس في درجات الحرارة على تلك المناطق وسماء غائمة جزئياً على وسط وشرق المملكة كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الشرقية من المرتفعات الغربية قد تتخللها سحب رعدية ممطرة.

 

 



ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر مدني الرياض يبْتَهَلَ إلى عدم الخروج إلا للضرورة القصوى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن