ولي العهد: الحرب مع طهران ليست مستبعدة
ولي العهد: الحرب مع طهران ليست مستبعدة

ولي العهد: الحرب مع طهران ليست مستبعدة حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ولي العهد: الحرب مع طهران ليست مستبعدة .

صحيفة الوسط - أثبت ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن فرض مزيد من العقوبات السياسية والاقتصادية على إيران، سيحول دون وقوع مواجهة عسكرية مباشرة في المنطقة، مشيرًا إلى أن العقوبات ستخلق مزيدًا من الضغوط على النظام في طهران.
وأشار ولي العهد خلال حديثه لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، خلال جولته التاريخية الجارية في الولايات المتحدة، “علينا أن ننجح في تجنب الصراع العسكري”، قائلًا: “إذا لم ننجح في ما نحاول القيام به، فمن المحتمل أن نشهد حربًا مع إيران خلال 10-15 عامًا”.
وناقش ولي العهد استغلال بعض التنظيمات المتطرفة للنهج المتطرف في صناعة المتطرفين، حيث ذكر: “إن جماعة الإخوان المسلمين هي حاضنة للإرهابيين، وعلينا التخلص من التطرف، فبدون التطرف لا يمكن لأحد أن يصبح إرهابيًا”.
وبشأن جهود المملكة في صنعاء، ذكر ولي العهد: ” إن عدم التدخل في صنعاء كان سيسبب مشكلة أكبر”، مشيرًا إلى أنه “لو لم نتحرك في عام 2015، لكان قد قُسم صنعاء إلى نصفين بين التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين والقاعدة”.
ووصف محمد بن سلمان الهجمات الأخيرة للحوثيين على أنها إشارة لمدى الضعف الذي أصبحوا فيه، مؤكدًا :”إنهم يريدون أن يفعلوا كل ما يمكنهم فعله قبل أن ينهاروا”.
وتحدث ولي العهد عن الإصلاحلات الاجتماعية التي يجريها في البلاد، قائلا:” لا يمكننا جذب الناس للعيش في السعودية في بيئة غير تنافسية”، مضيفًا أن البيئة في المملكة تدفع حتى السعوديين إلى خارج المملكة، وهذا أحد المشكلات التي تجعلنا نحتاج إصلاحات اجتماعية”.
والتقى ولي العهد شركة من المسؤولين والصحفيين وكبار رجال الأعمال والمسؤولين التنفيذيين في الشركات الضخمة بالولايات المتحدة، وذلك ضمن رحلته التي تمتد لأسبوعها الثاني.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر ولي العهد: الحرب مع طهران ليست مستبعدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن