جدول أعمال ولي العهد في سياتل.. وهذه الصفقة المتوقعة
جدول أعمال ولي العهد في سياتل.. وهذه الصفقة المتوقعة

جدول أعمال ولي العهد في سياتل.. وهذه الصفقة المتوقعة حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جدول أعمال ولي العهد في سياتل.. وهذه الصفقة المتوقعة .

صحيفة الوسط - استعدت مدينة سياتل الأميركية لزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال الوقت الحالي، وذلك بعد أن أنهى جولاته في مجموع من المدن الأميركية مثل واشنطن ونيويورك وبوسطن وغيرها، ليستكمل ولي العهد الأن جولته في الساحل الغربي للولايات المتحدة، وتحديدًا سياتل التي تعد معقل عمالقة التكنولوجيا في العالم.

ووفقًا لشبكة بلومبيرغ الأميركية، فإن ولي العهد سيلتقي مجموعًا من المسؤولين في كبار الكيانات التكنولوجية على مستوى العالم، وهو الأمر الذي يعني أنه سيتجول بشكل مكثف في أنحاء المدينة الأميركية.

وأوضحت بلومبيرغ أن ولي العهد سيلتقي رؤساء شركة من الشركات التكنولوجية العملاقة، مثل بوينغ وأمازون ومايكروسوفت خلال تواجده بمدينة سياتل، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي للزيارة سيكون إنجاز المهام الاقتصادية للمملكة، والتي تهدف لتنويع اقتصادها بشكل رئيسي لإعادة صياغة مواردها بعيدًا عن الاعتماد شبه الرئيسي على البترول الخام.

وبعد سلسلة من اللقاءات التي ستجمع ولي العهد بعمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية، سيتجه محمد بن سلمان بشكل رئيسي إلى مدينة كاليفورنيا خلال يوم الأحد القادم.

ووفقًا لما أكدته شركة بوينغ، فإن الزيارة ستشهد التوقيع على اتفاقية مع عملاقة صناعة الطائرات الأميركية، تنص على تحضير الدعم والتدريب وتوطين بعض الصناعات العسكرية، وهو ما يأتي في الوقت الذي تسعى فيه المملكة لسعودة الصناعات العسكرية وتوطين مشترياتها في هذا المجال بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2030.

وذكر أحمد الخطيب المسؤول بالشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI): إنها ستوقع مذكرة أتفاق، وهي وثيقة للنوايا سيتم توقيعها مع بوينغ في سياتل.

وكان الخطيب قد أثبت لـ”صحيفة الوسط” على هامش منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأميركي في نيويورك: “نأمل أن نعلن عن مذكرات أتفاق أخرى مع شركات أميركية كبرى”.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر جدول أعمال ولي العهد في سياتل.. وهذه الصفقة المتوقعة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن