للسفر 7 فوائد.. #وين_ودك_تسافر ؟
للسفر 7 فوائد.. #وين_ودك_تسافر ؟

للسفر 7 فوائد.. #وين_ودك_تسافر ؟ حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر للسفر 7 فوائد.. #وين_ودك_تسافر ؟ .

صحيفة الوسط - للسفر 7 فوائد معروفة، أولها تفريج الهموم؛ لأن السفر فسحة للنفس فمجرد السفر إلى أماكن جديدة أو مستحبة يريح النفس ويساعدها على تخطي الهموم؛ فتغيير الوجوه من حولنا يساهم في إراحة النفس، وضمن فوائد السفر طلب الرزق، حيث ذكر الله عز وجل: {هو الذي جعل لكم الأرض ذلولًا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور}.

والفائدة الثالثة للسفر هي طلب العلم النافع، فهذا ما فعله معظم النبيين والصالحين فقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهّل الله له به طريقًا إلى الجنة”.

والفائدة الرابعة للسفر تحصيل الآداب؛ لأن السفر يجعل الإنسان يتعرف على العادات والتقاليد والأخلاق للبلاد الأخرى ويقتبس منها، كما أنه سمي سفرًا لأنه يُسفر أي يبَـانَ أخلاق الناس، وأيضًا صحبة كرام الناس وهي الفائدة الخامسة للسفر.

وبالنسبة إلى الفائدة السادسة للسفر هي استجابة الدعاء، فكما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذكر: (ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهنَّ: دعوة المظلوم، ودعوة الوالد لولده، ودعوة المسافر).

وأخيرًا، الخبرة في الناس، حيث يهيئ السفر للإنسان الخبرة اللازمة لمعرفة معادن وأصول الناس.

ولفوائد السفر المتعددة، دشن مغردون على “تويتر” وسمًا بعنوان “وين ودك تسافر” معددين فيه الأماكن ومزايا السفر.

وقد كانت غالبية الإجابات هي السفر داخل المملكة، فمنهم من اختار السفر ليعتمر في مكة المكرمة، ومنهم من رأى في جدة جمالًا يستحق السفر إليه والاستمتاع به.

وخارجيًّا، كان هناك شبه اتفاق على بعض الدول منها إندونيسيا وبرلين ودبي ومصر والمغرب.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر للسفر 7 فوائد.. #وين_ودك_تسافر ؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن