البورصة الرياض: على استعداد لاستيعاب اكتتاب أرامكو منفردين
البورصة الرياض: على استعداد لاستيعاب اكتتاب أرامكو منفردين

البورصة الرياض: على استعداد لاستيعاب اكتتاب أرامكو منفردين حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البورصة الرياض: على استعداد لاستيعاب اكتتاب أرامكو منفردين .

صحيفة الوسط - أثبت خالد الحصن، الرئيس التنفيذي لشركة “سوق المال” تشاور، أن البورصة تتوقع تدفق أموال أجنبية ضخمة لتسهيل إدراك شركة البترول الخام الوطنية “أرامكو”، والذي ينظر إليه على أنه أكبر عملية أستعراض أولي في التاريخ.

وذكر الحصان خلال حديثه لـ”رويتز”: إن المستثمرين الأجانب يضعون المزيد من الأموال.. كل يوم نحسن قدرة السيولة لدينا”، مؤكدًا أن بورصة تشاور مستعدة بالكامل للتعامل مع الاكتتاب الأولي الخاص بشركة أرامكو، وبشكل منفرد إذا لزم الأمر.

وأشار إلى أنه لا يجوز للمستثمرين الأجانب شراء الأسهم مباشرة في عرض البنك التجاري الوطني، مضيفًا أنه الآن تم تغيير القواعد للسماح للأجانب بالمشاركة في الاكتتابات العامة المحلية.

وأوضحت “صحيفة الوسط” أن السعودية بالفعل بدأت تستوعب الأموال الاستثمارية حديثًا، والتي دخلت في أعقاب إدراجها في مؤشر الأسواق الناشئة لمؤسسة فوتسي، واستعداد لإدراج المملكة بشكل فعلي على مؤشر MSCI العالمي في يونيو القادم.

وكان محمد القويز، رئيس هيئة تنظيم سوق الأسهم، قد أثبت أن المملكة سوف تكشف عن قواعد تنظيمية لمنع الانخفاض الكبير في أسعار الأسهم بالشركات المدرجة حديثًا، وذلك بنهاية يونيو القادم، وهي الخطوة التنظيمية النهائية لإدراج شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط.

وأشار القويز لوكالة أنباء صحيفة الوسط الدولية، أن هذه الآلية، والمعروفة باسم استقرار الأسعار، شائعة في الأسواق المتقدمة وتسمح لشركات الاكتتاب باستخدام بعض أسهم الشركة لتعزيز سعرها.

وقد قامت المملكة بإصلاح قواعد سوق الأوراق المالية لديها للتحضير للإدراج المحلي لشركة أرامكو، والتي تأمل في جمع 100 مليار دولار أو أضـخم من خلال بيع حصة 5 في المائة في وقت لاحق من هذا العام.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر البورصة الرياض: على استعداد لاستيعاب اكتتاب أرامكو منفردين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن